آخر الأخبار الرياضيةآسيااقتصاد رياضيالميركاتو الايطاليالميركاتو القطريتحليلاتكرة القدم وكورونالقطة اليوم

زلزال بي ان سبورت | صورة مُسربة تؤكد ضياع الدوري الايطالي!

بي ان سبورت تترنح وتفقد توازنها بعد 3 سنوات فقط من الحصار...

فشلت إدارة قنوات بي ان سبورت القطرية بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعاني منها منذ فرض حصار السعودية والإمارات ومصر عليها، في تسديد القسط المالي الأخير من حقوق بث المباريات المتبقية من مسابقة الدوري الايطالي عن موسم 2020/2019 إلى الشركة المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الايطالي خارج ايطاليا (اي إم جي)، ما يعني منع بي ان سبورت من بث ما تبقى من الجولات المُتبقية وفقًا لشروط التعاقد بين المالك الرسمي للحقوق “سكاي” ورابطة الأندية الايطالية المحترفة.

وتمنى مسؤولو قنوات بي ان سبورت إلغاء منافسات الدوري الإيطالي هذا الموسم 2020/2019 بعد جائحة فيروس كورونا، لتجنب تسديد القسط الثالث والأخيرة من قيمة نقل المسابقة بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكشف مصدر خاص لـ ميركاتو داي داخل القناة أحد شروط التعاقد بين الشركة المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الايطالي خارج ايطاليا (اي إم جي) وقنوات بي ان سبورت، هو منع بث المباريات التي لعُبت من الموسم إذا لم تقم بي ان سبورت بتسديد القسط الثالث والأخير من قيمة البث إلى الشركة المذكورة”.

وواصل “حاليًا يوجد استعداد لدى بي ان سبورت للاستغناء عن مقدم الاستوديو الإيطالي (هشام الخلصي) ورحيل المحلل الرياضي الايطالي ألتوبيلي، بعد الاستغناء عن مقدم الاستوديو الفرنسي (المعز بولحية).

اقرأ ايضًا: زلزال بي إن سبورت | القناة تُفرط في حقوق بث الدوري الفرنسي والدوري الالماني

وتسبب رفض رابطة الأندية الإيطالية المحترفة إلغاء الموسم، في ورطة حقيقية لمسؤولي بي إن، فقد قامت الرابطة بإعادة جدولة ما تبقى من مباريات نهاية شهر مايو الماضي، والبداية ستكون بمباراتين، الأولى بين تورينو وبارما، والثانية بين فيرونا وكالياري، الموافق 20 يونيو 2020.

ومنذ بداية شهر يونيو الجاري، وبعد تأكد عودة الدوري الإيطالي (السيري آ)، وتدرس إدارة بي إن سبورت تقليص فاتورة الرواتب عن طريق الاستغناء عن العاملين بالقناة، بالإضافة إلى تجاهل الدخول في مناقصات للحصول على حقوق بث الدوري الألماني، والاكتفاء ببث الدوري الفرنسي بشكل عادي دون احتكار حقوق بثه على مستوى العالم كما كان يحدث في السنوات الماضية.

احتيال بي ان سبورت

تخشى قناة بي إن سبورت من تهمة الاحتيال وخيانة عملائها بعدم إذاعة 13 جولة كاملة متبقية من مباريات الدوري الإيطالي الدرجة الأولى سيري آ.

نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو
نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو – صور Getty

وأكدت مصادر ميركاتو داي وصول رسالة إلكترونية من مسؤول رفيع المستوى إلى جميع العاملين في بي إن سبورت، يشدد خلالها على عدم إذاعة مباريات أو أهداف تخص الدوري الإيطالي بدءًا من يوم 9 يونيو حتى اشعار آخر، خوفًا من التعرض لعقوبات.

وأضاف مصدر ميركاتو داي عن الوضع الاقتصادي الكارثي الذي تواجهه بي إن سبورت يوجد قرار بمنع إذاعة مباريات مُسجلة من الدوري الإيطالي الآن، ويصل الأمر إلى منع عرض صور أرشيفية سواء للأهداف أو غيرها من لقطات بسبب عدم تسديد بي إن سبورت للقسط الثالث من قيمة بث الدوري الإيطالي إلى الشركة المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الايطالي خارج ايطاليا (اي إم جي).

صورة مُسربة..فرصة السعودية

زلزال بي إن سبورت | صورة مُسربة تؤكد ضياع الدوري الايطالي!
زلزال بي إن سبورت | صورة مُسربة تؤكد ضياع الدوري الايطالي!

وأشارت الرسالة المُسربة من مسؤول بي إن سبورت التي وصلت للصحفيين وللمعدين إلى أنه إذا وردت صور عن الدوري الإيطالي من وكالتي الأنباء الفرنسية أو Perform يمكن وقتها استخدامها.

واستطرد مصدر ميركاتو داي  ما يحدث يوضح أن القناة تعاني من الناحية المالية وتنهار اقتصاديًا إن لم تكن قد انهارت بالفعل. بنسبة كبيرة لن تقتحم بي إن سبورت معترك الحصول على حقوق بث المسابقة في الموسم المقبل”.

وأكد “هذه ستكون فرصة أمام القناة الرياضية السعودية لخطف حقوق المسابقة ذات الشعبية الكبيرة في الوطن العربي، خصوصًا أن السعودية جاهزة الآن لأخذ مكانة قطر في الإعلام الرياضي بعد تمكن القناة السعودية في الفوز بحق إذاعة مباريات كأس إسبانيا لمواسم قادمة بالاضافة إلى كأس السوبر الإيطالي وتقدم صندوق الاستثمار السعودي لشراء نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ويضيف نفس المصدر “كورونا ليست السبب في قرب ضياع الدوري الإيطالي من بي إن سبورت، القناة تعاني من أزمات مالية صعبة بسبب الحصار المفروض عليها من جانب السعودية ومصر والبحرين.

وختم قائلاً لو مباريات الدوري الإيطالي لم تظهر يوم 20 يونيو الحالي، ولو لم تر أي إعلان بخصوصه على مدار الخمس أيام القادمة، بعد غياب المباريات الإيطالية خلال ال72 ساعة الماضية، فهذا يعني فشل الإدارة في تسديد القسط الأخير، وحتى لو قاموا بتسديده فيبدو أن هذه إشارة إلى أن الدوري الإيطالي في خبر كان بالنسبة لبي إن.

اقرأ ايضًا عن زلزال بي ان سبورت

كلمات دالة
إغلاق