سوق الانتقالات

جوارديولا يوقع غدًا مع معوض إبراهيم دياز من برشلونة

لم تجد إدارة مانشستر سيتي مفرًا من التفريط في الموهبة الإسبانية الشابة “إبراهيم دياز” خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بعد أن ضغط بكل ما لديه من قوة للانتقال إلى ريال مدريد نظير مبلغ 21 مليون إسترليني.

وصل مانشستر سيتي لاتفاق من أجل تعويض خسارته بضم أحد المواهب اليافعة من أكاديمية نادي إسبانيول برشلونة، بتوصية خاصة من المدير الفني “جوزيب جوارديولا” الذي جاهد للاحتفاظ بصاحب الأصول المغربية “إبراهيم دياز” عن طريق حثه على تمديد عقده لمدة 4 أعوام، غير أن اللاعب ووالده تمسكا بالعودة إلى إسبانيا وقبلا عرض رئيس النادي الملكي “فلورنتينو بيريز”.

اللاعب هو “أوسكار تارينسي” أحد أبرز مواهب مدينة برشلونة في الخمس سنوات الماضية، وكان تحت أنظار جوارديولا منذ العام الماضي، لكن قوانين انتقال اللاعبين صغار السن في إنجلترا حالت دون التوقيع معه في سن الـ 15 ربيعًا.

وسيكمل أوسكار تارينسي عامه الـ 16 يوم غد الخميس، الموافق 10 يناير 2019، وهو السن القانوني لتوقيع عقد احترافي مع النادي المملوك لرجل الأعمال الإماراتي “الشيخ منصور بن زايد آل نهيان”.

وقالت صحيفة صورت الكتالونية المتخصصة في أخبار برشلونة والدوري الاسباني “هناك اتفاق مبدئي بين أوسكار تارينسي ومانشستر سيتي. اللاعب سيكون مؤهلاً من الناحية القانونية لتوقيع عقدًا احترافيًا مع مانشستر سيتي أو أي فريق أوروبي يريده عندما يبلغ عامه الـ 16 يوم 10 يناير. لكن مانشستر سيتي سينتزع توقيعه حيث يحظى باهتمام جوزيب جوارديولا منذ فترة”.

ويُجيد أوسكار في عدة مراكز سواء كظهير أيسر أو كجناح أيسر أو تحت رأسي الحربة كصانع ألعاب، والمركز الأخير كان مركز إبراهيم دياز، بالتالي سيكون انضمام أوسكار بمثابة التعويض المثالي لجوارديولا.

وسيكون انتقال تارينسي إلى مانشستر سيتي – حسب تقرير آخر من صحيفة آس المدريدية – بنظام الانتقال الحر بعد انتهاء ارتباطه بإسبانيول برشلونة.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة