آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الانجليزيالميركاتو الصيفيانتقالات اللاعبينبوسمان

تقرير | رامسي أشهر مستغل لقانون بوسمان في 2019

يجتمع بخمسة أو سبعة أندية..يوفنتوس الوجهة المفضلة..وباريس سينافس

اتفق صانع الألعاب الدولي الويلزي «آرون رامسي» على عقد محادثات جادة مع أكبر خمسة أو سبعة أندية أوروبية خلال الميركاتو الشتوي، من أجل الانضمام إلى أحدهم بالمجان فور انتهاء الموسم الجاري.

لاعب كارديف ونوتنجهام فورست السابق عَلم من المدير الفني الجديد لآرسنال «أوناي إيمري» بأنه خارج حساباته هذا الموسم بعد انضمام لاعب الوسط الدولي الأوروجوياني توريرا من سامبدوريا.

ولم يجد رامسي أي دعم من جانب إدارة آرسنال فيما يتعلق بتمديد عقده الذي سينتهي في يونيه 2019، ما دفعه نحو البحث عن فرصة جديدة خارج إنجلترا، لا سيما وأن هناك أندية كبرى قد أبدت اهتمامًا بضمه بالمجان في الميركاتو الصيفي.

وبناء على ذلك وبعد فتح سوق الانتقالات الشتوية هذا الشهر، لن يرجع آرون رامسي إلى إدارة المدفعجية في أي قرار يتخذه، مستخدمًا قانون بوسمان على أكمل وجه، والذي يعطيه حق التفاوض مع أي فريق جديد قبل 6 أشهر من نهاية عقده مع فريقه القديم.

يوفنتوس وباريس

آرون رامسي في مباراة ارسنال وبايرن ميونخ على ملعب الامارات في دوري ابطال اوروبا (صور: Evening Standard)
آرون رامسي في مباراة ارسنال وبايرن ميونخ على ملعب الامارات في دوري ابطال اوروبا (صور: Evening Standard)

تضم قائمة الأندية التي سيجتمع رامسي بمسؤوليها كل من البطل القياسي لدوري أبطال أوروبا ريال مدريد والبطل القياسي للدوري الإيطالي يوفنتوس ومواطنه الإنتر، فضلاً عن عملاق الكرة الألمانيةبايرن ميونخالذي يسعى لضخ دماء جديدة لصفوفه بعد رحيل الثنائي آرين روبن وبلال ريبيري”.

كما ترددت أنباء في فرنسا حول نية نادي باريس سان جيرمان في تقديم عرض جاد لآرون رامسي كي يكون بديلاً للاعب الوسط الفرنسي الشاب رابيو الذي رفض تمديد عقده مع النادي، تمهيدًا للرحيل إلى برشلونة أو يوفنتوس في الميركاتو الصيفي القادم.

ويسعى الويلزي للحصول عي راتب سنوي قدره 6.3 مليون جنيه إسترليني، أي 121 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، حسب ما قالته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي يوم أمس الاثنين.

وعلى مدى الأسبوع الماضي، كثفت الصحف الأوروبية تكهناتها حول الوجهة المستقبلية لآرون رامسي، وأكد أكثر من مصدر أن يوفنتوس الأقرب للحصول على خدماته.

ويميل البالغ من العمر 28 عامًا للانتقال إلى تورينو بشكل متزايد، بسبب الاستقرار الفني والإداري في النادي، ولوجود عدد مميز من اللاعبين الأبطال أمثال كريستيانو رونالدو وماريو ماندزوكيتش وجورجيو كيليني.

ومن المحتمل أن يكون باريس سان جيرمان المنافس الرئيسي ليوفنتوس على توقيع آرون رامسي، نظرًا لحاجته الماسة للاعب وسط محوري قادر على تأدية عدة أدوار، سواء كجناح أيمن أو كلاعب إرتكاز أو كلاعب وسط متقدم تحت رأسي الحربة.

وأيًا كان الفريق الذي سيذهب إليه آرون رامسي في الميركاتو الصيفي، فإن العرض الزمني الأطول والأقوى من الناحية المادية، سيكون له الأولوية بالنسبة للاعب ووكيله.

ويحصل رامسي على 110 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد مع آرسنال، وكان يضغط من أجل التوصل لاتفاق أفضل، قبل أن تنهار المحادثات في وقت سابق من عام 2018، ليبدأ بعدها طريقه نحو المغادرة.

البريميرليج

آرون رامسي. قريب من يوفنتوس
آرون رامسي. قريب من يوفنتوس

بطبيعة الحال، لن تقتصر العروض المقدمة لآرون رامسي على أندية خارج البريميرليج، فقد أفادت تقارير نشرتها صحيفة ديلي ميل عن استعداد تشيلسي للتعاقد معه.

كذلك مانشستر يونايتد الذي فشل قبل 10 أعوام في التعاقد مع آرون رامسي أثناء تواجده في كارديف، إذ فضل اللاعب عرض آرسنال آنذاك خوفًا من الجلوس على دكة البدلاء للأسطورة بول سكولز.

ومن غير المرجح أن تقوم الفرق الراغبة في التعاقد مع آرون رامسي بالتحرك نحوه خلال الميركاتو الشتوي، فمن المحتمل أن يطلب آرسنال حوالي 40 مليون جنيه إسترليني للسماح له بالرحيل في منتصف الموسم.

وصنع رامسي ما مجموعه 66 هدفًا في جميع المسابقات التي لعبها منذ انطلاق مسيرته، من بينهم 51 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة المدفعجية.

تجدر الإشارة إلى أن رامسي لعب 251 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، وسجل 37 هدفًا، وشارك هذا الموسم في 17 مباراة وسجل هدف وحيد.

اقرأ ايضًا

  • تقرير | تاريخ إصابات “آرون رامسي”
  • تاريخ الاعارات في كرة القدم، متى بدأت وكيف تطورت؟
  • مانشستر يونايتد يمنح سولشاير “ميزانية خجولة” للميركاتو الشتوي
  • اجتماع في إيطاليا تسبب في إقالة مورينيو من اليونايتد!
  • رئيس نابولي: نعم، رفضنا بيع كوليبالي بـ 95 مليون إسترليني
  • أوزيل و350 ألف سبب يمنعه من مغادرة آرسنال في الميركاتو الشتوي

كلمات دالة
إغلاق