صفقات رسميةكرة القدم اللاتينية

رسميًا | عودة خورخي سامباولي لعالم التدريب

أعلن نادي سانتوس البرازيلي تولي المدرب الأرجنتيني “خورخي سامباولي” مسؤولية المدير الفني للفريق الأول بداية من العام المقبل.

المدرب صاحب الـ 58 عامًا واجه العديد من العثرات منذ تركه للمنتخب التشيلي الذي قاده للتتويج بكوبا أميركا 2015 بعد أن صعد به إلى نهائيات كأس العالم 2014.

وفشل سامباولي في تجربته مع نادي إشبيلية الإسباني، وتكرر الأمر نفسه بعد توليه لمسؤولية المنتخب الأرجنتيني الأول، حيث صعد إلى كأس العالم 2018 بصعوبة جمة، وودع من الدور ثمن النهائي على يد فرنسا بنتيجة 3/4.

وقال نادي سانتوس بيان مقتضب “وقع سانتوس وخورخي سامباولي على اتفاق لتولي تدريب الفريق في 2019”. مضيفا ان بعض التفاصيل لم يتم حسمها بعد.

وأعاد هذا الاتفاق سامباولي إلى عالم التدريب بعد أن كانت آخر مهمة له هي تولي تدريب منتخب الارجنتين في المونديال.

وترك المدرب البالغ من العمر 58 عاما المنصب عقب مسيرة سيئة في روسيا، حيث فازت الارجنتين في مباراة واحدة كانت أمام نيجيريا بعد التعادل مع آيسلندا والخسارة من كرواتيا.

جدير بالذكر أن سامباولي سبق له العمل مع أندية في بيرو والاكوادور وتشيلي، لكن يبقى نادي سانتوس هو الأكبر بين جميع الأندية التي دربها في أميركا اللاتينية.

وحيد المصري

كاتب وصحفي أردني مُختص في شؤون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا". عمل في عدة مؤسسات أردنية، ويُقدم حاليًا تقارير رياضية يومية لقناة "العربية" الأخبارية وللموقع الرسمي للقناة. يُصنف ضمن أفضل المراسلين الرياضيين العرب إجراءً للمقابلات التلفزيونية مع نجوم كرة القدم أمثال "بيليه ومارادونا وبريان روبسون وآلان شيرار وروبرتو كارلوس ولويس فيجو وديفيد بيكهام"، كما يمارس هواية نشر اللقطات الرياضية النادرة على صفحة مختصة في فيسبوك وتلقى تفاعلاً كبيرًا من المتابعين.

مقالات ذات صلة