آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضي

ما هو مجموع جوائز كأس ليبرتادوريس؟

تعرف على الأرباح المالية لـ "بوكا جونيورز وريفربليت" من نهائي كوبا ليبرتادوريس...

شغلت مباراة السوبر كلاسيكو بين بوكا جونيورز وريفربليت في نهائي كأس ليبرتادوريس، تفكير عشاق كرة القدم حول العالم، منذ بداية هذا الشهر، وذهب البعض ليصفها بـ مباراة القرن الـ 21″.

بوكا جونيورز وريفربليت يتواجهان كل موسم في الدوري الأرجنتيني، ولا يتحدث العالم ولا يهتم مثلما اهتم هذه المرة، وذلك لأنهما لم يتواجها قط في نهائي كوبا ليبرتادوريس طوال تاريخهما العريض.

عشاق كرة القدم تمنوا أن يعيشوا مثل هذا النوع من الإثارة بمواجهة ريال مدريد لبرشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا ولو مرة واحدة على مدار الـ 17 سنة الماضية، خاصةً في ظل توجود الثنائي الأفضل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، لكن شاء القدر ألا يحدث ذلك قبل مواجهة فريق الفقراء البوكا لفريق المليونيرات ريفربليت في نهائي ليبرتادوريس أولاً.

الجوائز مهمة الآن

بوكا جونيورز وريفربليت في نهائي كوبا ليبرتادوريس 2018 (صور: Getty)
بوكا جونيورز وريفربليت في نهائي كوبا ليبرتادوريس 2018 (صور: Getty)

يَهم الجميع التعرف على مجموع جوائز منافسات كوبا ليبرتادوريس أكثر من أي وقت مضى بعد هذه المباراة، التي انتهى الجزء الأول منها في ملعب لا بومبونيرا معقل البوكا بالتعادل الإيجابي 2/2 يوم الأحد 11 نوفمبر، بعد تأجيلها 24 ساعة بسبب الإمطار.

في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الإياب يوم 24 نوفمبر 2018، ومَن سيكون البطل وممثل الأرجنتين وأميركا اللاتينية في كأس العالم للأندية بالإمارات في ديسمبر.

التالي مجموع الجوائز بالدولار الأميركي:

الجائزة المالية

تصنيف الفريق

6 مليون دولار أميركي

البطل

3 مليون دولار أميركي

الوصيف

مليون و350 ألف دولار أميركي

الخاسران في المربع الذهبي

950 ألف دولار أميركي

الخاسران في دور الـ8

600 ألف دولار أميركي

مستضيف كل مباراة في دور المجموعات

400 ألف دولار أميركي

المتأهلون إلى المرحلة الثانية

300 ألف دولار أميركي

المتأهلون إلى المرحلة الأولى

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق