اقتصادانتقالات مجانية

صورة | عندما خاض سكولز مباراة السيتي بحذاء سعره 40 جنيهًا إسترلينيًا

صرح أسطورة مانشستر يونايتد “سكولز” بكل ما أحاط بمباراة السيتي التي شهدت عودته من الاعتزال عام 2012، موضحًا قصة ارتداؤه لحذاء سعره 40 جنيهًا إسترلينيًا آنذاك.

في تحول مفاجيء للأحداث من بعد نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره مانشستر يونايتد أمام برشلونة عام 2011، قرر بول سكولز الاستجابة لنداء السير أليكس فيرجسون والعدول عن اعتزاله للمستديرة.

كان على سكولز شراء حذاء جديد من أحد المتاجر المحلية قبيل ساعات قليلة من مشاركته أمام مانشستر سيتي في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب طيران الاتحاد، والتي انتهت بفوز الشياطين الحمر بنتيجة 3/2، وقدم سكولز مستوى مذهل خلالها.

ماذا حدث؟

مايسترو الوسط صاحب التسديدات الصاروخية، تم اختياره ليكون بديلاً في ديربي مانشستر، الذي أثبت فيه مدى أهميته للفريق، ولكن قبل المباراة بساعات، كانت هناك مشكلة، فلم يكن لدى سكولز أي حذاء، ولم يناسبه أي حذاء من أحذية زملائه.

وأدرك سكولز أن الأحذية التي كان يرتديها أثناء تدريبات فريق احتياطي مانشستر يونايتد كانت غبية للغاية، لذلك بحث عن حل آخر.

قام “سكولزي” بالاتصال بشركتي نايكي وأديداس للحصول على حذاء جديد، لكنه انتقل في نهاية المطاف إلى متجر محلي اسمه “JJB Sports” واشترى لنفسه حذاءً ثمنه 40 جنيهًا إسترلينيًا فقط.

فيرجسون تكتم

اعترف الفتى البني  – كما كان يُلقب في مدرجات أولد ترافورد – عن تفاصيل ما حدث للمرة الأولى في حديثه لبرنامج بريتيش تيلي سبورت، بداية هذا الأسبوع، قائلاً أنه تدرب مرة واحدة مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد قبل عودته للملاعب من جديد في يناير 2012.

وأضاف “أضطررت لفرز بعض الأحذية، ذهبت إلى أحد المتاجر المخلية واشتريت زوجًا من الأحذية الرخيصة مقابل 50 جنيهًا إسترلينيًا لأنني لم أحصل على أحذية جديدة من الشركة الراعية. كان يتوجب أن تعرف شركة (نايك) بأنني سأعود إلى الملاعب كي تجهز الحذاء، لكن الموضوع كان سريًا”.

وكشف بقوله “فيرجسون تكتم على السر لم يُخبر أي أحد في الفريق لأنني أعتقد أنه أراد الحفاظ على هدوئه. جاء ليلة السبت قبل المباراة وجلس على الطاولة مع فريق العمل، وكان أمامه نصف كوب من النبيذ ولم يقل كلمة واحدة، ثم ذهبت إلى الملعب في اليوم التالي وبدأت أستوعب ما يحدث معي، شعرت ببعض التوتر والقلق لما سيفكر فيه باقي أعضاء الفريق، ثم دخلت إلى غرفة خلع الملابس وقمت بإرتداء قميصي، ووجدت اسمي مُدرج على دكة البدلاء”.

حتى روني لم يعلم!

شارك سكولز في الدقائق الـ 31 الأخيرة من المباراة، ومرر العديد من الكرات المذهلة يسارًا ويمينًا وفي الوسط، وقام بعمله المعتاد بالنسبة للاعب وسط أسطوري.

ربما كان تقاعد في نهاية موسم 2011/2010، لكن البالغ من العمر 37 عامًا حافظ على لياقته البدنية ولمسته الخاصة وابداعه داخل أرض الملعب.

وقال واين روني في حديثه مع قناة ITV وهيئة الإذاعة البريطانية BBC بعد تلك المباراة “كان سرًا خاضعًا للحراسة داخل النادي، كان الأمر صادمًا بعض الشيء، لم نكن نعرف حتى جاء سكولز إلى غرفة خلع الملابس يوم المباراة، لكن من الرائع عودة لاعب من هذا النوع للفريق”.

احصائيات سكولز مع مانشستر يونايتد

البطولة

عدد المباريات

الأهداف

التمريرات الحاسمة

الدوري الإنجليزي الممتاز

499 107 35

كأس الاتحاد الإنجليزي

46 12 5

كأس الرابطة الإنجليزية

13 4

دوري أبطال أوروبا

12 24 9

كأس الاتحاد الأوروبي

4 1

كأس العالم للأندية

1

كأس سوبر أوروبا

2 1

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة