الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

صلاح برهومي يُنقذ النجم الساحلي من الهزيمة أمام الهلال ويبقي المنافسة مشتعلة

خطف النجم نقطة ثمينة بعد تعادله أمام مضيفه الهلال السوادني بنتيجة (1-1) على ملعب بنجامين مكابا الوطني في العاصمة التنزانية دار السلام، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة التي تضم بيترو اتلتيكو الإنجولي والترجي التونسي.

ويتصدر بيترو اتلتيكو ترتيب المجموعة بثماني نقاط بعد تعادل مع الترجي الوصيف بخمس نقاط، فيما يتساوى النجم والهلال في الرصيد بأربع نقاط لكل فريق.

انتهت نتيجة الشوط الأول بتقدم الهلال (1-صفر)، جاء الهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بواسطة السنغالي (بابي عبدو ندياي).

استمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع الذي شهدت تعادل النجم عبر لاعبه الشاب البديل صلاح برهومي 19 سنة.

خرج عملاق الكرة السودانية خالي الوفاض من الجولة الأولى حيث سقط في الخسارة بنتيجة (1-0) ضد بيترو أتلتيكو، قبل ان ينتفض في الجولة الثانية ضد نظيره الترجي التونسي ونجح بقيادة مدربه الكونغولي فلوران إيبينجي في التعويض بتحقيق الانتصار بنتيجة (3-1) ليحصد أول 3 نقاط.

وسافر الهلال إلى تونس لمواجهة النجم الساحلي في الملعب الأولمبي حمادي العقربي ضمن الجولة الثالثة، وخسر بهدفٍ دون رد؛ وسيسعى اليوم للتعويض على ملعب بنجامين مكابا الوطني – دار السلام.

في المقابل، استهل النجم الساحلي مشواره في المسابقة القارية بالخسارة أمام مواطنه الترجي (صفر-2)، على ملعب رادس، وبنفس النتيجة خسر في الجولة الثانية أمام بيترو أتلتيكو.

وأنعش النجم الساحلي آماله في الجولة الثالثة بتحقيق فوزه الأول على الهلال بهدفٍ دون رد في الملعب الأولمبي حمادي العقربي.

وتتكون مرحلة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا من 16 فريقاً مقسمين على 4 مجموعات، بواقع 4 أندية في كل مجموعة.

تتنافس أندية القارة فيما بينها في دور المجموعات بمباريات ذهاب وإياب للتأهل إلى دور الـ 8 الذي تطبق خلاله قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض.

الهلال 1-1 النجم الساحلي

دوري أبطال إفريقيا (المجموعة C – الجولة 4)

ملعب بنجامين مكابا الوطني – دار السلام

منقولة على قناة beIN Sports HD 6

انتهت

تشكيلة الهلال الأساسية اليوم: عيسى فوفانا – عثماني ضيوف – الطيب عبدالرزاق – خادم دياو – ايبويلا – والي الدين خضر – أبو عاقلة عبدالله – ألبرت كانغواندا – بايي عبدو – صلاح عادل – محمد عبدالرحمن الغربال.

تشكيلة النجم الساحلي الأساسية اليوم: علي الجمل – صلاح الغدامسي – حمزة الجلاصي – لؤي بن حسين – فرج بن نجيمة – جاك مبي – صومايلا سيديبي – أسامة عبيد – ياسين الشماخي – يوسف العبدلي – فيني بونقونقا.

مقالات ذات صلة