الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

النصر يتعادل مع الاستقلال في دوشانبي وينُهي دور المجموعات بلا هزيمة

اختتم النصر دور المجموعات بدون أن يعرف طعم الهزيمة وذلك عقب تعادله مع مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي (1-1)، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 على ملعب الجمهورية المركزي، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من المسابقة القارية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز الدحيل القطري خارج ملعبه على بيرسيبوليس الإيراني 2-1 على ستاد آزادي في طهران.

تخلف النصر في الشوط الأول بعدما استقلبت شباكه هدفاً في الدقيقة 32 سجله قائد الفريق الطاجيكي (اليشير جليليوف) باستغلاله تمريرة خاطئة من عبدالرحمن غريب ثم أطلق تصويبة صاروخية داخل الشباك.

مع مطلع الشوط الثاني (49) تدارك النصر هدف التعادل عن طريق (عبدالرحمن غريب) بعد ان وصلته كرة عرضية فشل الحارس من تشتيتها روضها بكل دقة وسدد من مدى قريب في المرمى.

مرت الدقائق سريعة على الفريقين دون حدوث أي تغيير على مستوى النتيجة على الرغم من المحاولات المتكررة التي لم تكن خطرة على المرميين، لتأتي بعد ذلك صافرة النهاية التي أعلنت عن تعادل الفريقين.

ودخل النصر مواجهة اليوم بعدما ضمن التأهل الى دور الـ 16 وبنتيجة التعادل اليوم انفرد بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس، و7 للدحيل، وثلاث نقاط  للاستقلال.

اقرأ التالي: فضيحة مدوية في البرتغال.. نتيجة مباراة النصر السعودي وسيلتا فيغو الودية

فريق النصر السعودي
فريق النصر السعودي

كانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز النصر على بيرسيبوليس 2-0 في طهران وتعادل الاستقلال مع الدحيل 0-0 في دوشانبي.

وشهدت الجولة الثانية فوز النصر على الاستقلال 3-1 في الرياض وبيرسيبوليس على الدحيل 1-0 في الدوحة، كما شهدت الجولة الثالثة فوز النصر على الدحيل 4-3 في الرياض وبيرسيبوليس على الاستقلال 2-0 في طهران.

وفي الجولة الرابعة انتصر النصر على الدحيل 3-2 في الدوحة وتعادل الاستقلال مع بيرسيبوليس 1-1 في دوشانبي، وشهدت الجولة الخامسة فوز الدحيل على الاستقلال 2-0 في الدوحة وتعادل النصر مع بيرسيبوليس 0-0 في الرياض.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

استقلال دوشنبه 1-1 النصر

دوري أبطال آسيا (المجموعة E – الجولة السادسة)

ملعب الجمهورية المركزي

انتهت

تشكيلة النصر اليوم: راغد نجار – عبد المجيد الصليهم – عبدالله مادو – محمد قاسم – محمد الفتيل – عبدالله الخيبري – خالد الغنام – محمد مران – نواف البوشل – عبدالرحمن غريب – سامي النجعي.

تعرف على: تردد قناة sport tv 1 البرتغالية الناقلة لمباريات النصر السعودي

اقرأ التالي: النصر السعودي الأقرب لضم دي خيا بعد إعلان رحيله عن اليونايتد

مقالات ذات صلة