كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

النصر السعودي يتأهل لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا رغم التعادل مع بيرسيبوليس

حسم النصر تأهله للدور الثاني بدوري أبطال آسيا موسم 2023-2024 عقب تعادله (صفر-صفر) أمام ضيفه فريق بيرسيبوليس الإيراني اليوم الاثنين، على ستاد الأول بارك في مدينة الرياض، ضمن منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) في المجموعة E.

وحافظ النصر على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس، و4 للدحيل، ونقطتين للاستقلال، حيث ضمن النصر الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.

غابت الأهداف خلال الشوط الأول بين الفريقين، لكن الإثارة كانت حاضرة منذ البداية عندما تدخل مدافع نادي برسيبوليس الإيراني على رونالدو داخل منطقة الجزاء ليزيح الكرة من أمامه، لكن الحكم اعتقد أن اللاعب الإيراني ضرب قدم هداف الدوري السعودي وتسبب في عرقلته ليطلق صافرته معلناً ركلة جزاء.

وفي لافتة رائعة من الأسطورة البرتغالي رفض كريستيانو رونالدو قرار الحكم بالإشارة له بـ “لا” عدة مرات من بعد نهوضه، ومشاهدة التفاف لاعبي برسيبوليس حول الحكم اعتراضاً على قراره المتسرع.

وتسبب تدخل رونالدو في إلغاء الحكم الصيني “ما نينغ” لقراره باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 2، والإشارة باستمرار اللعب.

ولم يضع الحكم الصيني في الحسبان مساعدة كريستيانو رونالدو في الدقيقة 17 وقام بطرد زميله المدافع “علي لاجامي” بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخله المتهور في منتصف الملعب على لاعب برسيبوليس ليكمل النصر بـ 10 لاعبين في وقت مبكر للغاية من اللقاء.

بدأ الفريق الإيراني الشوط الثاني بقوة، وألغى حكم اللقاء هدفاً بعد وجود مسعود ريكي في موقف تسلل (53)، ثم أرسل زميله شهاب زاهدي تسديدة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء أبعدها بصعوبة حارس مرمى النصر نواف العقيدي (54).

حاول النصر مجاراة الضغط الهجومي للضيوف فجرب كريستيانو رونالدو حظه بالتسديد من بعيد لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر (57)، ثم غابت فرص الفريقين طويلاً عن المرمى مع اجراء العديد من التبديلات أملاً بحدوث تغيير على مستوى النتيجة.

فريق النصر السعودي
فريق النصر السعودي

وخرج رونالدو بعد تأثره بالإصابة وأشرك مدرب النصر لويس كاسترو محمد مران بدلاً عنه، كما زجّ بعلي الحسن بديلاً لسلطان الغنام، في حين دفع يحيى غول محمدي ببعض الأسماء (سعيد صادقي وميلاد سورغي ونبيل باهري).

ولم تفلح محاولات فريق بيرسبوليس في اختراق دفاعات النصر الذي تراجع نحو مناطقه الخلفية للمحافظة على النتيجة وهو ما كان حتى صافرة النهاية التي أعلنت تأهل “الأصفر” إلى الدور الثاني من المسابقة بعد تصدره ترتيب المجموعة.

كانت الجولة الأولى شهدت دفاع رونالدو ورفاقه عن شعار النصر السعودي بكل قوتهم ليهزموا بيرسيبوليس 2-0 في طهران وتعادل الاستقلال مع الدحيل 0-0 في دوشانبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز النصر على الاستقلال 3-1 في الرياض وبيرسيبوليس على الدحيل 1-0 في الدوحة.

وشهدت الجولة الثالثة فوز النصر على الدحيل 4-3 في الرياض وبيرسيبوليس على الاستقلال 2-0 في طهران، وشهدت الجولة الرابعة فوز النصر على الدحيل 3-2 في الدوحة وتعادل الاستقلال مع بيرسيبوليس 1-1 في دوشانبي.

ويصعد صاحب المركز من كل مجموعة إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

النصر 0-0 بيرسيبوليس

دوري أبطال آسيا (المجموعة E – الجولة الخامسة)

ستاد الاول بارك – الرياض

منقولة على قناة SSC1 HD

انتهت

تشكيلة النصر الأساسية اليوم: نواف العقيدي – سلطان الغنام – علي لاجامي – ايميريك لابورت – أيمن يحيى – أوتافيو مونتيرو – مارسيلو بروزوفيتش – سامي النجعي – عبدالرحمن غريب – ساديو ماني – كريستيانو رونالدو.

تشكيلة برسيبلويس الأساسية اليوم: علي رضا بيرانفاند – مسعود ريكي – علي نعمتي – أوميد علي شاه – حسين كنعاني – سوروش رافعي – ميلاد سارلاك – مهدي ترابي – شهاب زاهدي – دانيال اسماعيلفار – جيورجي غفيليسياني.

اقرأ ايضاً: من هو لويس كاسترو مدرب النصر السعودي الجديد؟

مقالات ذات صلة