انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

النصر السعودي الأقرب لضم دي خيا بعد إعلان رحيله عن اليونايتد

اصبح نادي النصر السعودي الأقرب للتعاقد مع الحارس الدولي الإسباني ديفيد دي خيا في الميركاتو الصيفي 2023، بعد إعلان رحيله بشكلٍ رسمي عن مانشستر يونايتد اليوم السبت 8 يوليو.

وقرر دي خيا الرحيل عن مانشستر يونايتد بعد موسم كارثي كلف فيه الفريق العديد من النقاط بسبب الأخطاء المتكررة، وجعله يبحث عن حارس جديد، وهو فيه طريقه للحدوث بالتعاقد مع الكاميروني آندري أونانا من الإنتر الإيطالي.

ويتصدر النصر السعودي سباق التعاقد مع الحارس دي خيا بشكل مجاني من أجل خلافة الحارس الكولومبي أوسبينا المصاب منذ منتصف الموسم الماضي.

وأبرم النصر صفقة واحدة فقط حتى الآن في الميركاتو الصيفي 2023 بالتعاقد مع لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (30 عامًا) كأغلى صفقة في تاريخه قادمًا من صفوف الإنتر الإيطالي مقابل 18 مليون يورو.

دي خيا يودع اليونايتد

ودع دي خيا اليوم مانشستر يونايتد وجماهيره في بيان رسمي: “أود أن أعرب عن امتناني وتقديري بعد 12 سنة مع النادي، لقد حققنا الكثير منذ أن جلبني السير أليكس فيرجسون إلى هذا النادي”.

“كنت أشعر بفخر لا يصدق في كل مرة أرتدي فيها هذا القميص، لقيادة الفريق، ولتمثيل هذه المؤسسة، لقد كان شرفًا اللعب في أكبر نادٍ في العالم، وهو شرف يمنح فقط لعدد قليل من لاعبي كرة القدم المحظوظين”.

“لقد كانت فترة لا تُنسى وناجحة منذ أن جئت إلى هنا، لم أعتقد اننا سنحقق هذه النجاحات عندما غادرت مدريد، الآن إنه الوقت المناسب لخوض تحد جديد، مانشستر سيكون دائما في قلبي”.

وكان مانشستر يونايتد تعاقد مع دي خيا من أتلتيكو مدريد مقابل 25 مليون يورو في الميركاتو الصيفي 2011، وخاض مع الفريق 545 مباراة في جميع المسابقات، واهتزت شباكه 590 مرة، وحافظ على نظافتها في 190 مباراة.

وأحرز دي خيا مع اليونايتد 8 ألقاب خلال 12 عامًا قضاها داخل ملعب أولد ترافورد، حيث حقق الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة في 2013، والدوري الأوروبي، وكأس إنجلترا، وكأس الرابطة مرتين، والدرع الخيرية 3 مرات.

مقالات ذات صلة