مباريات اليوم

فضيحة مدوية في البرتغال.. نتيجة مباراة النصر السعودي وسيلتا فيغو الودية

بمشاركة النجمين كريستيانو رونالدو ومارسيلو بروزوفيتش، تلقى النصر السعودي هزيمة قاسية أمام سيلتا فيغو الاسباني بنتيجة (صفر-5)، ضمن مباريات اليوم الاثنين 17 يوليو 2023، في تحضيرات الموسم الجديد، والتي اقيمت على ملعب ألغارفي بمدينة فارو في البرتغال.

وتواجد في تشكيلة النصر اليوم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو رفقة عبدالرحمن غريب وآندرسون تاليسكا، كما شارك في خط الوسط الوافد الجديد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش القادم من انتر ميلان.

جاء التهديد الاول من جانب النصر خلال الربع ساعة الاولى، عندما ضرب رونالدو رأسية قوية علت العارضة بقليل، قبل ان يعود مرة آخرى بعد دقائق قليلة ويُهدر فرصة خطيرة برأسية آخرى عبرت بجوار المرمى.

وفي الشوط الثاني قرر المدرب البرتغالي لفريق النصر (لويس كاستور) اخراج رونالدو وخالد الغنام وشارك من على مقاعد البدلاء محمد صهلولي وعبدالفتاح آدم لتعزيز الهجوم.

مباراة النصر وسيلتا فيغو الودية
مباراة النصر وسيلتا فيغو الودية

النصر ينهار بعد طرد عبدالإله العمري

شهدت الدقيقة 50 طرد لاعب النصر عبدالإله العمري بعد عرقلة مهاجم سيلتا فيجو لحظة انفراده بالحارس نواف العقيدي، لينقلب الحال على الفريق السعودي.

وبعد دقيقتين فقط على طرد العمري نجح الفريق الاسباني في افتتاح اهداف المباراة عن طريق ألونسو، قبل ان يُضاعف ميجيل رودريجز النتيجة في الدقيقة 62.

انهار دفاع النصر ومع حلول الدقيقة 71 وسع سيلتا فيغو الفارق لثلاث اهداف عبر ميجيل رودريج، قبل أن يحرز يورجن ستراند لارسن الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 73 و75.

الظهور الاول لبروزوفيتش مع النصر السعودي
الظهور الاول لبروزوفيتش مع النصر السعودي

كان العالمي قد افتتح مبارياته التحضيرية بالفوز على ألفيركا البرتغالي، وذلك بحضور عدد من لاعبيه الأساسيين في مقدمتهم البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي صنع وسجل في هذه الأمسية.

ثم واجه النصر في الودية الثانية فريق فارينس البرتغالي وحقق انتصاراً كبيراً بخماسية مقابل هدف، نجح بتسجيلها كلاً من اندرسون تاليسكا وخالد الغنام وعبدالفتاح آدم ومحمد صهلولي.

جدير بالذكر انهاء نادي النصر الموسم الماضي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 67 نقطة بفارق 5 نقاط عن نادي اتحاد جدة المتصدر.

ويسعى النصر رفقة نجمه الأسطوري كريستيانو رونالدو لتعويض اخفاق الموسم الماضي، حيث ودع كذلك من نصف نهائي كأس الملك.