تغطية مباشرةمباريات اليوم

ليفربول يحسم تأهله لثمن نهائي الدوري الأوروبي برباعية نظيفة في لاسك وصلاح يُسجل

أحبط ليفربول محاولة نادي لاسك النمساوي لتحقيق الفوز من أجل التقدم للمركز الثالث في المجموعة الخامسة E بمنافسات الدوري الأوروبي، والمؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر.

واستطاع النادي الإنجليزي تحقيق الفوز على لاسك مساء اليوم بنتيجة 4-0، من بينهم هدف حمل توقيع محمد صلاح مطلع الشوط الثاني.

سجل الكولومبي لويس دياز الهدف الأول برأسية في الدقيقة 12 بعد متابعته لرأسية جو غوميز داخل منطقة الجزاء.

أضاف الهولندي كودي غاكبو الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الستة ياردات في المرمى الفارغ، بفضل حصوله على تمريرة عرضية مُتقنة من النجم المصري “محمد صلاح” الذي حمل شارة قيادة الفريق اليوم.

وخلال الشوط الثاني عزز المصري محمد صلاح تقدم ليفربول بالهدف الثالث في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، ليترك بعدها مكانه لكورتيس جونز في الدقيقة 56.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، اختتم غاكبو مهرجان الأهداف الهدف الشخصي الثاني له والرابع لليفربول في الدقيقة 2+90 بصناعة الظهير الأيمن أليكسندر أرنولد.

كانت مباراة ليفربول ولاسك التي حظت بمتابعة كبيرة من جمهور ملعب أنفيلد روود، بدأت في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، 20:00 بتوقيت غرينيتش، ودخل مدرب ليفربول يورغن كلوب بتشكيل أساسي مكون من “كيليهير – تسيميكاس – إبراهيما كوناتي – جو جوميز – كوانساه – هارفي إيليوت – واتارو إيندو – ريان غرافينبيرخ – لويس دياز – محمد صلاح – كودي غاكبو.

بهذه النتيجة ضمن ليفربول التأهل إلى دور الـ 16 بشكل مباشر بعد احتلاله للمجموعة الخامسة E برصيد 12 نقطة بفارق مريح من النقاط عن نادي تولوز الفرنسي الثاني، بينما يأتي نادي رويال يونيون سانت غيلين في المركز الثالث، ويتذيل لاسك المجموعة برصيد 3 نقاط.

جدير بالذكر تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي في قمة مباريات هذا الأسبوع 1/1 في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي، وانتهاء المواجهة الأولى بين ليفربول ولاسك في مدينة لينز النمساوية بقلب ليفربول لتأخره بهدف دون رد إلى فوز عريض خلال الشوط الثاني بنتيجة 1-3، وسجل الأهداف داروين نونيز ولويس دياز ومحمد صلاح.

مقالات ذات صلة