الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

عماد متعب يكشف عن أزمة فنية في الأهلي.. وينتقد الفشل في استغلال الكرات الثابتة

أكد عماد متعب نجم النادي الأهلي السابق ومحلل شبكة قنوات أون تايم سبورت، أن الأهلي يفتقد الحلول الهجومية خلال الفترة الأخيرة، بشكل واضح للغاية، كما أن الفريق افتقد القدرة على خلق فرص أمام سموحة.

وسقط الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام سموحة، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال متعب: “الأهلي يفتقد الحلول الهجومية، ولم يستغل الكرات الثابتة، الفريق سجل 12 هدفا منذ بداية الموسم منهم هدف واحد من كرة ثابتة، على عكس ما كان يحدث في الموسم الماضي عندما كان يتم استغلال الكرات الثابتة بشكل جيد، لكن اليوم وضحت أن هناك مشكلة كبيرة يجب على كولر أن يعمل على حلها سريعًا.

وأضاف: “الأهلي حصل على عدد كبير من الكرات الثابتة خصوصا من الركلات الركنية، لم يكن لها أي فائدة، ولابد أن يقوم المدير الفني بتغيير تكتيك الكرات الثابتة، لم يكن هناك تنوع في لعب هذه الكرات وهي مشكلة كبيرة، عندما يكون هناك فريق يدافع مثل سموحة، تكون الحلول دائمًا هي الكرات الثابتة”.

اقرأ المزيد: مارسيل كولر غاضبًا: الأهلي افتقد القوة الكافية أمام سموحة.. وأين رئيس لجنة الحكام؟!

اقرأ المزيد: خاص.. عروض قطرية لضم علي معلول بعد تجاهل الأهلي تجديد عقده

وواصل: “الأهلي ظهر على لاعبيه الاستعجال والتسرع، وهناك أخطاء في التمرير بسبب حالة عدم التركيز، ولاعبو الأهلي كانوا لا يتحركون بدون كرة واستسلموا تماما لمدافعي سموحة، ولكن لابد أن أعذر اللاعبين والجهاز الفني بسبب الغيابات الكثيرة وضغط المباريات”.

وأكد متعب أنه لا يريد الحديث عن التحكيم، ولكن مارسيل كولر لديه حق في انتقاده للتحكيم، خصوصا بعدما ركل حسام حسن الكرة بعد صافرة محمد عادل، ولكن هذا ليس سببًا للتعادل، لكن المدير الفني للأهلي لديه الحق كاملا في انتقاداته.

وختم متعب حديثه قائلا: “الأهلي افتقد الحلول في الشوط الثاني، وكولر عليه تغيير طريقة التعامل مع الكرات الثابتة، لكن الأهلي يعاني من ضغط المباريات ولا يمتلك وقت لتجهيز لاعبيه بالشكل الأمثل”.

اقرأ التالي: حكيم زياش يحطم آمال مانشستر يونايتد ويقود جلطة سراي لوصافة المجموعة الأولى

مقالات ذات صلة