كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

الهلال يفض شراكته مع نافباخور الأوزبكي والدوسري يعود بهدف عالمي

بحث الهلال خلال مواجهة اليوم الثلاثاء عن حسم الصدارة بالفوز على مضيفه نافباهور (2-صفر) على ستاد المركزي في نامانغان، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

بهذا الانتصار المستحق انفرد الهلال بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقاط من خمس مباريات (4 فوز وتعادل)، وفض شراكته مع نافباهور الذي تجمد رصيده عند (10 نقاط) في المركز الثاني، مقابل 6 نقاط لناساجي مازانداران بعد فوزه على متذيل المجموعة مومباي سيتي الخالي من النقاط.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وأهدر سالم الدوسري فرصة التقدم للهلال في الدقيقة 11 عندما أضاع ركلة جزاء بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل رغم اختيار حارس المرمى للزاوية الآخرى.

خلال الشوط الثاني أحتسب الحكم القطري ركلة جزاء ثانية لمصلحة الهلال في الدقيقة 68 إنبرى لها سالم الدوسري لكن هذه المرة تصدى لها الحارس قبل أن يتابعها البرازيلي مالكوم في الشباك معلناً عن تقدم الفريق السعودي.

ومن كرة طولية أرسلها الحارس الدولي المغربي (ياسين بونو) أستقرت أمام سالم الدوسري خارج المنطقة والذي بدوره وضع كرة ساقطة داخل الشباك لحظة خروج الحارس من مرماه في الدقيقة 85 لتصبح النتيجة (2-صفر) للهلال.

وأكمل نافباهور المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد إبراهيم يولدوشيف في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

اقرأ المزيد: قنوات SSC تختار مدحت شلبي للتعليق على ديربي الهلال والنصر

كانت الجولة الأولى شهدت فوز ناساجي مازانداران على مومباي سيتي 2-0 في بوني وتعادل الهلال مع نافباهور 1-1 في الرياض، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على ناساجي 3-0 في طهران ونافباهور على مومباي 3-0 في نامانغان.

وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على مومباي 6-0 في الرياض ونافباهور على ناساجي مازانداران 2-1 في نامانغان، وشهدت الجولة الخامسة فوز الهلال على مومباي سيتي 2-0 في نافي مومباي ونافباهور على ناساجي مازاناداران 3-1 في طهران.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 4 ديسمبر، حيث يلتقي مومباي سيتي مع نافباهور في بوني، والهلال مع ناساجي مازانداران في الرياض.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

نافباخور 0-2 الهلال

دوري أبطال آسيا (المجموعة D – الجولة 5)

استاد المركزي – نامانغان

منقولة على قناة SSC1 HD

انتهت

تشكيلة الهلال الأساسية اليوم: ياسين بونو – البريك – كوليبالي – آل بليهي – سعود عبدالحميد- كنو – سافيتش – سالم الدوسري – محمد القحطاني – عبدالله الحمدان – صالح الشهري.

اقرأ التالي: عُد إلى منزلك يا ليو.. زوجة ميسي “انتونيلا” تصدم الهلال السعودي

مقالات ذات صلة