كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

الهلال السعودي يسحق مومباي الهندي بسداسية ويصعد لصدارة المجموعة

أكرم الهلال السعودي وفادة ضيفه مومباي سيتي الهندي بسداسية نظيفة، ضمن مباريات اليوم الاثنين 23 أكتوبر، في منافسات الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، فرض المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش نفسه نجما بتسجيله ثلاثية في الدقائق 5 و67 و80، وأضاف مواطنه سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش (75) ومحمد البريك (82) وعبدالإله المالكي (90+5) الاهداف الثلاثة الاخرى.

وهو الفوز الثاني تواليا للهلال فرفع رصيده إلى 7 نقاط وانتزع صدارة المجموعة الرابعة بفارق الاهداف من نافباخور الأوزبكستاني الفائز على ضيفه نساجي مازندران الإيراني 2-1، فيما بقي مومباي في المركز الأخير بدون نقاط.

ولم يمهل الهلال ضيفه سوى أربع دقائق حتى قص شريط الأهداف عندما استقبل ميتروفيتش كرة عرضية لعبها مباشرة على يسار الحارس الهندي فوربا لاتشينبا (5).

ولاحت فرصة للهلال لمضاعفة النتيجة لكن رأسية ميتروفيتش مرت بجانب القائم (47)، لكنه عوض في الدقيقة 67 عندما استغل كرة عرضية لمحمد البريك تابعها برأسه على يمين لاتشينبا (67).

وكاد الهلال ان يسجل هدفاً ثالثاً عندما سدد ميتروفيتش كرة من ركلة حرة مباشرة نجح الحارس الهندي في إمساكها ببراعة (73) قبل أن يرتقي مواطنه سافيتش لكرة عرضية ويضعها برأسه على يمين لاتشينبا (75).

الصربي ألكسندر ميتروفيتش لاعب الهلال السعودي
الصربي ألكسندر ميتروفيتش لاعب الهلال السعودي

وحقق ميتروفيتش الهاتريك عندما تابع كرة عرضية على يمين الحارس (80). وبعد دقيقة اضاف الهلال هدفاً خامساً عندما تلقى البريك كرة على مشارف منطقة الجزاء فسددها على يسار لاتشينبا (82)، قبل أن يختم المالكي المهرجان بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم وعانقت الشباك (90+5).

وأفتقد اليوم الهلال لبعض لاعبيه المؤثرين وفي مقدمتهم نجمه البرازيلي نيمار الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته مع منتخب بلاده، وقائده سلمان الفرج وحسان تمبكتي.

لكنه يمتلك أسماء مميزة في كل المراكز أمثال محمد العويس وسعود عبدالحميد ومحمد كنو وسالم الدوسري إلى جانب الخماسي الأجنبي المتوقع خاليدو كوليبالي والصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش والبرتغالي روبن نيفيش والبرازيلي مالكوم فيليبي.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات.

الهلال 6-0 مومباي

دوري أبطال آسيا – المجموعة D (الجولة 3)

ملعب الملك فهد الدولي – الرياض

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة