تغطية مباشرةكرة القدم الآسيوية

اركانوف يقود باختاكور لإنعاش آماله واسقاط العين في أول هزيمة بدوري أبطال آسيا

تجرع نادي العين الإماراتي الهزيمة الأولى هذا الموسم بدوري أبطال آسيا أمام ضيفه باختاكور بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى التي تضم الفيحاء السعودي وآهال التركماني.

وكان العين متقدماً في النتيجة بهدف عيسى خلفان في الدقيقة 18، قبل أن يعود باختاكور بقوة في الشوط الثاني ويقلب الطاولة بتسجيله ثلاثة أهداف ساهم فيها هوجيمات اركانوف بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 55 و62 وصناعته الهدف الثالث إلى دراغان سيران في الدقيقة 78.

ولم تأثر هذه الهزيمة على العين ومدربه الجديد هيرنان كريسبو، حيث حسم العيناوي بشكلٍ رسمي بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة بعدما حصد العلامة الكاملة بـ4 انتصارات من 4 مباريات برصيد 12 نقطة مع المدرب الهولندي شرودر الذي رحل عن قيادة الفريق.

وعلى النقيض يعد الانتصار بالنسبة لباختاكور بمثابة الإنتعاشة حيث رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني لينافس في الجولة السادسة والأخيرة على الثلاث نقاط والوصول للنقطة العاشرة من أجل دخول حسابات صاحب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 5 ديمسبر، حيث يلتقي باختاكور مع الفيحاء في طشقند، ويستضيف آهال نظيره العين في عشق أباد.

ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

ويتواجد في المركز الثالث بترتيب المجموعة فريق الفيحاء برصيد 6 نقاط بعد فوز على آهال اليوم ليتجمد رصيد الأخير عند 4 نقاط في المركز الرابع والأخير.

وانطلقت صافرة بداية مباراة العين وباختاكور اليوم في تمام الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت الإمارات، 18:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ومالت الأفضلية لفريق باختاكور في الدقائق الأولى من المواجهة وصنع أكثر من فرصة، قبل أن يتلقى الصدمة بهجمة معاكسة سريعة تمكن منها فريق العين من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 18.

وجاء هدف العيناوي حين مرر بندر الأحبابي كرة بينية أرضية إلى عيسى خلفان داخل المنطقة من الجهة اليمنى، سددها خلفان بيمناه من تحت قدمي الحارس بافليوتشينكو لتستقر الكرة داخل الشباك.

ورتب فريق باختاكور أوراقه ودخل الشوط الثاني بثقة عالية ونجح في إدراك التعادل عند الدقيقة 55 بعدما مرر سايتوف كرة عرضية أرضية وصلت في الأخير إلى اركانوف ليضعها في شباك الحارس بو سندة.

وتقدم باختاكور بالهدف الثاني في الدقيقة 62 بعد مجهود فردي مميز من اركانوف حينما تسلم تمريرة على الجهة اليمنى وتقدم بسرعة قبل أن يرواغ الدفاع بمهارة ويسكن الكرة على يمين الحارس.

استفاق بعدها العين وكاد يتعادل في مناسبتين خلال دقيقتين ولكن الفريق الإماراتي وجد تألق الحارس بافليوتشينكو أمام تسديدة سانتوس في الدقيقة 72 ورأسية الهاشمي في الدقيقة 73.

وفي ظل بحث العين عن التعادل عزز باختاكور تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 78، عندما أرسل أركانوف كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن وصلت في الأخير إلى دراغان سيران داخل المنطقة ليضعها داخل المرمى.

اقرأ التالي: الهلال يفض شراكته مع نافباخور الأوزبكي والدوسري يعود بهدف عالمي

مقالات ذات صلة