تغطية مباشرةكرة القدم الأوروبية

دورتموند يخدع الجميع في ملعب ميلان ويترشح إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

خطف بوروسيا دورتموند فوزاً حاسماً من ميلان الإيطالي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 على ملعب سان سيرو ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الانتصار خدع دورتموند الجميع وخطف بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر بوصوله إلى النقطة العاشرة من 5 مباريات، حيث كانت غالبية الجمهور تعتبره الحلقة الأضعف في المجموعة.

وسجل اهداف دورتموند اليوم ماركو رويس في الدقيقة العاشرة وجيمي بينو جيتنز في الدقيقة 59 وكريم أديمي في الدقيقة 69، بينما أحرز صامويل شوكويزي الهدف الوحيد لميلان في الدقيقة 37.

ورغم خسارة ميلان إلا أنه يمتلك فرصة خطف بطاقة التأهل الثانية إلى دور الستة عشر بالجولة السادسة والأخيرة، حين يواجه نيوكاسل خارج الديار في ملعب سانت جيمس بارك، شرط خسارة باريس ضد دورتموند في ألمانيا.

واصبح في رصيد ميلان 5 نقاط في المركز الرابع والأخير بترتيب المجموعة متساوياً مع الثالث نيوكاسل، مقابل 7 نقاط لباريس في المركز الثاني، و10 نقاط للمتصدر دورتموند.

وبدأت مباراة ميلان وبوروسيا دورتموند في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت غرينيتش، ويستضيفها ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية، والذي يتسع لـ 80 ألف متفرج.

دخل ميلان المواجهة متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور وأثمر الضغط الهجومي المبكر عن ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة تحصل عليها النيجيري صامويل شوكويزي حين سدد كرة ارتطمت في يد المدافع داخل المنطقة.

وتولى المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو تنفيذ ضربة الجزاء ولكنه خذل ميلان بإضاعتها حيث سددها بيسراه على يمين الحارس كوبيل الذي ذهب مع الكرة وتصدى لها ببراعة.

واحتسب الحكم ضربة جزاء مستحقة لفريق دورتموند في الدقيقة الثامنة عندما تعرض الجناح الإنجليزي الشاب جيمي بينو جيتنز لإعاقة داخل المنطقة بعد تلاعبه بالمدافع كالاباريا، نفذها رويس بنجاح ليمنح فريقه هدف التقدم الأول.

واستجمع ميلان قواه بعدها وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 37 بعدما تقدم شوكويزي بكرة من الجهة اليمنى وتخلص من مدافعي دورتموند بمهارة ليدخل المنطقة ويسدد كرة قوية أرضية عانقت الشباك.

ولم يستمر التحسن الهجومي لميلان كثيراً، ليعود دورتموند ويتقدم في النتيجة مجدداً بالهدف الثاني في الدقيقة 59 من زمن الشوط الثاني عبر جيمي بينو جيتنز بعد جملة رائعة في عمق دفاعات ميلان.

واندفع ميلان للهجوم بحثاً عن تسجيل التعادل وترك المساحات لدورتموند الذي استغل ذلك بشكل مثالي في الدقيقة 69 وعزز تقدمه بالهدف الثالث عبر كريم أديمي بتسديدة فشل الحارس في التعامل معها لتعبر الخط النهائي للمرمى.

الجدير بالذكر أن اللقاء الأول بين بوروسيا دورتموند وميلان انتهى بنتيجة التعادل 0-0 على ملعب سيغنال إيدونا بارك في الجولة الثانية.

مقالات ذات صلة