كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

الوحدات يستغل سقوط الكويت وينتزع وصافة مجموعته في كأس الاتحاد الآسيوي

حسم الوحدات مباراته المصيرية أمام مضيفه الاتحاد الأهلي حلب بثنائية نظيفة، اليوم الثلاثاء على استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية) في مدينة الطائف بالسعودية، في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الكهرباء العراقي خارج ملعبه على الكويت الكويتي 1-0 على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت.

وحافظ الكهرباء على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط للوحدات، و6 للكويت، ونقطتين للاتحاد.

مرر مهند أبو طه كرة بينية متقنة إلى زميله صالح راتب الذي انفرد بالمرمى وتجاوز الحارس قبل أن يُسكن الكرة بنجاح في المرمى هدف التقدم الأول لصالح الوحدات في الدقيقة 13.

واستهدف الوحدات تحقيق الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على البقاء في السباق على حجز مكان في الأدوار الإقصائية، حيث تفصله نقطة فقط عن المتصدر الكهرباء العراقي.

مباراة الوحدات واتحاد اهلي حلب في كأس الاتحاد الآسيوي
مباراة الوحدات واتحاد اهلي حلب في كأس الاتحاد الآسيوي

في المقابل، فقد نادي أهلي حلب السوري كل آماله في التأهل كما فشل في الثأر من نادي الوحدات، حيث جمع نقطتين فقط من 5 مباريات، بتعادله مع نادي الكويت ذهاباً وإياباً.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة في المجموعة يوم 11 ديسمبر المقبل، حيث يلتقي الوحدات مع الكويت في الأردن، والكهرباء مع اتحاد أهلي حلب في العراق.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

اتحاد أهلي حلب 0-2 الوحدات

كأس الاتحاد الآسيوي (المجموعة B – الجولة 5)

استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية) – الطائف 

انتهت

تشكيلة الوحدات الأساسية اليوم: عبدالله الفاخوري – يوسف أبو جزر – دانيال عفانة – خالد كردغلي – فراس شلباية – محمود شوكت – أحمد سمير – صالح راتب – مهند أبو طه – هنري دومبيا – أنس حماد.

تشكيلة اتحاد أهلي حلب الأساسية اليوم: شاهر الشاكر – علي الرينا – إبراهيم الزين – أحمد حمو – محمود نايف – محمد ريحانية – زكريا حنان – عامر الفايد – أمجد فياض – عبدالله نجار – أحمد الأحمد.

مقالات ذات صلة