بث مباشركرة القدم الآسيوية

الكهرباء يعود من أرض الكويت بفوز غالي يُقربه من مواصلة المغامرة

عاد نادي الكهرباء العراقي بفوزٍ رائع من أمام مضيفه الكويت الكويتي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على استاد جابر الاحمد الدولي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية التي تضم أهلي حلب السوري والوحدات الأردني.

وسجل هدف الانتصار الثمين للكهرباء اللاعب محمود خليل في الدقيقة 74 من زمن الشوط الثاني، ليعزز الفريق العراقي مركزه في صدارة ترتيب المجموعة ويقترب بشدة من مواصلة المغامرة في أول مشاركة قارية بتاريخه.

واصبح في رصيد الكهرباء 10 نقاط من 5 مباريات، بينما تجمد رصيد الكويت عند 6 نقاط، وينتظر الفريق العراقي تعثير الوحدات مع أهلي حلب في المباراة الثانية للمجموعة سواء بالتعادل أو الهزيمة من أجل حسم بطاقة التأهل المباشرة إلى الدور الثاني قبل الجولة السادسة.

وحصد نادي الوحدات الأردني 6 نقاط في المركز الثالث ويواجه أهلي حلب السوري الذي حصد نقطتين، وذلك في منافسات الجولة الخامسة (الحالية).

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 11 ديسمبر، حيث يلتقي الكهرباء مع ضيفه أهلي حلب في البصرة، ويستقبل الوحدات نظيره الكويت في العاصمة عمان.

ويصعد صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا ببطولة كأس الاتحاد، إلى جانب فريق واحد فقط حاصل على أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الكويت والكهرباء اليوم في تمام الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وتبادل الفريقين الهجمات وكانت الفرصة الأبرز لفريق الكويت في الدقيقة 65 حين تابع المهاجم التونسي طه ياسين الخنيسي تمريرة مشاري العنزي خلف الدفاع ليجد نفسه في مواجهة المرمى ولكنه سدد دون تركيز بجوار القائم.

وخطف نادي الكهرباء هدف التقدم في الدقيقة 74 بعدما أرسل داودا ديمي تمريرة ذكية خلف المدافعين إلى محمود خليل المنفرد ليسدد كرة حاول الحارس كميل التصدي لها لكنها تابعت طريقها نحو الشباك.

وتراجع بعدها الكهرباء إلى مناطقه وأغلق جميع المنافذ أمام محاولات نادي الكويت، لينجح في خطف الانتصار بهدفٍ دون رد.

وكانت مباراة الذهاب بين الكهرباء والكويت في الجولة الأولى انتهت بالتعادل 0-0 على ملعب البصرة الدولي. وحقق بعدها الكهرباء انتصارين وخسرة مرة واحدة، بينما انتصر الكويت في مباراة وتعادل في مباراتين.

اقرأ التالي: مارسيل كولر غاضبًا: الأهلي افتقد القوة الكافية أمام سموحة.. وأين رئيس لجنة الحكام؟!

مقالات ذات صلة