تغطية مباشرةمباريات اليوم

كرة يد.. الأهلي يهزم الزمالك 25-24 ويُعزز تصدره للمرحلة الأولى في دوري المحترفين

تفوق الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك في ختام المرحلة الأولى من دوري المحترفين المصري لكرة اليد بفارق هدف بنتيجة 25-24، في لقاء شهد إثارة كبيرة خلال شوطه الثاني.

حسم النادي الأهلي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 13-11 بعدما كان التعادل يسيطر على معظم فتراته، إلى أن احتسب الحكم دقيقتين إيقاف على لاعب من الزمالك ليستغل الأهلي المساحات على أكمل وجه.

استمر التعادل بين الفريقين على مدار الشوط الأول، ووصلت النتيجة إلى 9-9 في الدقيقة 25، قبل نهاية الشوط بخمس دقائق.

أنهي لاعب الدائرة أحمد عادل التعادل برمية جزائية 10-9، لكن الزمالك رد بهدف التعادل بعد أقل من 30 ثانية، لتصبح 10-10.

وتعرض الزمالك في آخر 3 دقائق من المباراة لإيقاف لمدة دقيقتين أثر بالسلب على الفريق ليتسبب في تسجيل الأهلي لهدف التقدم 11-10 بواسطة أحمد هشام سيسا.

وواصل الأهلي استغلال النقص العددي بتسجيل الهدف الـ 13 بتسديدة صاروخية باليد اليمنى للاعب محمد مجدي.

وفي الدقيقة 29 من الشوط الأول تألق حارس كل فريق في منع إنفراد أثناء تقدم الأهلي في النتيجة 13-10.

وتمكن أحمد سامح من تقليص الفارق للزمالك إلى 13-11 بتسديدة قوية من خارج الدائرة، ليطلق بعدها الحكم صافرة انتهاء الشوط.

استمر تألق النادي الأهلي في بداية الشوط الثاني بتسجيل 4 أهداف متتالية، بينما اكتفى الزمالك بتسجيل هدف وحيد رغم النقص العددي الذي تعرض له الأهلي بإيقاف أحد لاعبيه لمدة دقيقتين، لتصبح النتيجة 16-12 في أول 7 دقائق من الشوط الثاني.

واستعاد الزمالك فرصه للعودة لأجواء المباراة بإيقاف دقيقتين جديد للاعب الأهلي شادي رضوان في الدقيقة 8، ومع ذلك سجل الأهلي من مرتدة الهدف الـ 17 بواسطة أحمد هشام سيسا من الجناح الأيسر، ليطلب مدرب الزمالك أحمد رمضان وقت مستقطع.

ونال أكرم يسري إيقاف دقيقتين في الدقيقة 13 بعد تسببه في رمية جزاء بعرقلة واضحة لجناح الأهلي سيسا، نفذها أحمد عادل بنجاح ليعطي الأهلي التقدم بنتيجة 18-13.

وتمكن الزمالك بقيادة نجمه المخضرم أحمد الأحمر في العودة لأجواء المباراة بتقليص الفارق إلى هدفين فقط بحلول الدقيقة 28 لنتيجة (24-22).

وفي الدقيقة 29:55 قلص لاعب الزمالك أحمد سامح النتيجة إلى فارق هدف 25-24، لينتهي بعدها اللقاء بفوز الأهلي.

بدأت مباراة الأهلي والزمالك في الجولة 15 في ختام المرحلة الأولى لمنافسات الدوري المصري لكرة اليد موسم 2024/2023، مساء اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 في تمام الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة، 21:00 مكة المكرمة.

وتغير موعد إقامة اللقاء، حيث كان من المفترض أن يكون في السادسة مساء على الصالة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، إلا أن الموعد تم تعديله ليصبح في الثامنة مساء بدلا من السادسة.

الأهلي يبتعد في الصدارة

تصدر النادي الأهلي جدول ترتيب المرحلة الأولى برصيد 44 نقطة ويليه نادي الزمالك برصيد 38 نقطة، ثم البنك الأهلي ثالثاً برصيد 37 نقطة.

وتلقى الزمالك خسارته الثانية في المرحلة الأولى اليوم، بعدما سقط أمام البنك الأهلي يوم 15 سبتمبر الماضي ضمن الجولة الخامسة.

وانتهت آخر مواجهة بين الأهلي والزمالك في كرة اليد، بفوز الزمالك بنتيجة 26-25 في نهائي بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس يوم 18 مايو الماضي.

وكان فوز الزمالك في نهائي بطولة أفريقيا، أول فوز يحققه الفريق بعد 3 خسائر أمام الأهلي، الأولى في دوري المحترفين بالمرحلة الثالثة (المجموعة الأولى)، والثاني في نصف نهائي كأس مصر 2023، والثالث في نهائي كأس السوبر الإفريقي 2023.

مقالات ذات صلة