كرة القدم الأوروبيةمباريات اليوم

رودريغو يقود ريال مدريد لهزيمة قادش وصدارة الليغا مؤقتاً

سجل “رودريغو” هدفين وصنع هدف ليقود ريال مدريد لهزيمة مضيفه قادش بثلاثية نظيفة، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، في إطار منافسات الجولة 14 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

خاض ريال مدريد رحلة سهلة أمام قادش على ملعب رامون دي كارانزا، ليعتلي صدارة الليغا مؤقتاً برصيد 35 نقطة وبفارق نقطة فقط عن جيرونا الذي يستقبل أثلتيك بلباو غداً الاثنين بذات الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد قادش الذي تكبد الهزيمة السابعة له هذا الموسم في المسابقة عند 10 نقاط ويتواجد حالياً في المركز السادس عشر.

افتتح ريال مدريد اهداف المباراة عن طريق اللاعب (رودريغو) بمجهود فردي بعدما تجاوز عدد من المدافعين وأطلق تسديدة رائعة ذهبت في الزاوية اليمنى العليا في الدقيقة 14.

خلال الشوط الثاني سجل رودريغو الهدف الشخصي الثاني له ولريال في الدقيقة 64 عندما استلم تمريرة مُتقنة من لوكا مودريتش داخل المنطقة ووالكرة بكل هدوء في الزاوية اليمنى.

وفي الدقيقة 74 عزز النجم الدولي الإنجليزي (جود بيلينجهام) تقدم ريال مدريد وسجل هدف قتل المباراة عندما وصلته تمريرة رودريغو داخل المنطقة وسدد في الزاوية اليمنى السفلية.

رودريغو وبيلنجهام في مباراة ريال مدريد وقادش بالدوري الإسباني
رودريغو وبيلنجهام في مباراة ريال مدريد وقادش بالدوري الإسباني

ورفع بيلينجهام رصيده التهديفي لـ 11 هدف ليبتعد في صدارة جدول هدافي الليغا بفارق ثلاث أهداف عن لاعب أتلتيكو مدريد الفرنسي أنطوان غريزمان.

ويعاني ريال مدريد باشراف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الاصابات حيث يفتقد لجهود لاعب وسطه الفرنسي إدواردو كامافينغا الذي اصيب بتمزق في أربطة الركبة أثناء وجوده مع منتخب “الديوك”، لينضم إلى الغائبين لفترة طويلة وهم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو، كما اصيب مواطن الاخير المهاجم فينيسيوس جونيور في أوتار ركبته خلال قيامه بواجبه الدولي.

ويأمل ريال في أن يتحضر بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه الاوروبي أمام نابولي الإيطالي في دوري الابطال، في مباراة تعتبر هامشية للنادي الملكي كونه ضمن تأهله للدور ثمن النهائي ومصيرية للثاني في سعيه لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة التي تضم ايضاً براغا البرتغالي وأونيون برلين الالماني.

قاديش 0-3 ريال مدريد

الدوري الإسباني – 14

ملعب رامون دي كارانزا

انتهت

مقالات ذات صلة