أخبار كأس العالمتغطية مباشرة

بهاتريك إتشيفيري.. الأرجنتين تجبر البرازيل على الانحناء مجدداً في كأس العالم للناشئين

أجبر منتخب الأرجنتين غريمه التقليدي منتخب البرازيل على الانحناء وهذه المرة في فئة تحت 17 سنة، حيث أطاح به من ربع نهائي كأس العالم للناشئين بعد الفوز عليه بنتيجة عريضه (3-0) في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 على استاد جاكرتا الدولي في إندونيسيا.

وكان المنتخب الأرجنتيني الأول قد تفوق على البرازيل بهدفٍ دون رد في آخر مباراة جمعت المنتخبين قبل 3 أيام تقريباً في ملعب ماراكانا ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2026، وهو الانتصار الثاني توالياً للتانجو في أرض السيلساو.

وأكمل المنتخب الأرجنتيني تحت 17 سنة التفوق وتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للناشئين، ليضرب موعداً نارياً مع منتخب ألمانيا المتأهل على حساب منتخب إسبانيا بالفوز عليه 1-0.

ويدين منتخب الأرجنتين بهذا الانتصار على حامل اللقب منتخب البرازيل إلى مهاجم ريفر بليت “كلاوديو إيتشيفيري” الذي تكفل بالمهمة وسجل الثلاثة اهداف “هاتريك”.

وسجل إيتشيفيري الهدف الأول في الدقيقة 28 بعدما رواغ لاعب منتخب البرازيل وتقدم بالكرة ليطلق تصويبه ارتطمت في قدم المدافع واستقرت داخل الشباك.

واصل إيتشيفيري تألقه في الشوط الثاني وعزز تقدم التانجو بالهدف الثاني في الدقيقة 58 بعد مهارة عالية بتخلصه من لاعبين وصوب كرة قوية من زاوية صعبة عانقت الشباك، واحرز الهاتريك والهدف الثالث في الدقيقة 71 حين رواغ الحارس في فرصة إنفراد.

كلاوديو إتشيفيري لاعب منتخب الأرجنتين وفريق ريفر بليت يسجل هاتريك في البرازيل ببطولة كأس العالم تحت 17 سنة

وكانت البرازيل تأهلت لدور ربع نهائي بعدما هزمت الإكوادور في دور الـ 16 بنتيجة (3-1) على ستاد مانهان، بينما أكتسح منتخب الأرجنتين منتخب فنزويلا بخماسية نظيفة بذات الدور على ستاد جالاك هاروبات سوريانغ.

وانتهى حلم منتخب البرازيل في الحفاظ على لقبه وحصد اللقب الخامس من أجل مشاركة المنتخب النيجيري كأكثر المنتخبان تتويجاً باللقب، وواصل التانغو الارجنتيني رحلته نحو حصد أول لقب في تاريخه بمسابقة كأس العالم تحت 17 سنة.

وتاريخياً تقابل منتخبي البرازيل والأرجنتين (فئة 17 سنة) في 11 مباراة سابقة، بواقع مواجهتين في كأس العالم للناشئين، وتسع مواجهات في بطولة أمريكا الجنوبية.

ويتفوق المنتخب البرازيلي تحت 17 سنة في المواجهات المباشرة على الأرجنتين حيث حقق ثماني انتصارات، في حين فازت الأرجنتين مرة واحدة، وتعادلا في مباراة.

يذكر ان المنتخبان قد ألتقيا في كأس العالم للناشئين عامي 1995 و1997، في المواجهة الأولى فازت البرازيل (3-صفر) بنصف النهائي، وفي المواجهة الثانية حسم السيليساو فوزه (2-صفر) في ربع النهائي.

الأرجنتين 3-0 البرازيل

كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة – دور 8

استاد جاكرتا الدولي – إندونيسيا

انتهت

مقالات ذات صلة