تغطية مباشرةكرة القدم الآسيوية

الاتحاد يرتضي التعادل مع الاتفاق في أول ظهور لـ “جاياردو”

تعادل نادي الاتحاد مع مضيفه الاتفاق بنتيجة 1-1 في أول ظهور لمدربه الجديد مارسيلو جاياردو ضمن منافسات الجولة 14 من دوري روشن، على استاد عبدالله الدبل بمدينة الدمام، ضمن مباريات اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023.

وكان الاتفاق قد تقدم في النتيجة اولاً عبر لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول، وتعادل المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله لنادي الاتحاد في الدقيقة 54.

وبهذا التعادل تقدم اتحاد جدة من المركز الخامس إلى الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 25 نقطة، متساوياً مع نادي التعاون الذي خسر اليوم أمام الرياض بنتيجة 2-1.

وحقق نادي الاتحاد 7 انتصارات و4 تعادلات وتعرض لـ3 هزائم منذ بداية الموسم، وكان قد استعاد نغمة الفوز قبل التوقف الدولي بعد ثلاث تعادلات وهزيمتين في المسابقة المحلية.

واصبح في رصيد الاتفاق مع مدربه ستيفن جيرارد 23 نقطة في المركز السابع، ويعد تعادل اليوم هو الثالث توالياً والخامس بشكلٍ عام في مسابقة الدوري، بينما حقق الانتصار في 6 مناسبات وخسر 3 مرات.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الاتحاد والاتفاق في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية، الساعة 17:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وكانت البداية سريعة بين الفريقين، وكاد كريم بنزيما يضع الاتحاد في المقدمة بالهدف الأول عند الدقيقة 13 بعد لمسة رائعة من حمدالله ولكن تصويبة المهاجم الجزائري الفرنسي ارتطمت في المدافع وتحولت إلى الركنية.

واقترب بنزيما مجدداً من زيارة الشباك بفرصة ثانية في الدقيقة 18 حين هرب من الرقابة الدفاعية وقابل عرضية كورنادو من ضربة ثابتة برأسية صعبة تصدى لها الحارس البرازيلي باولو فيكتور بصعوبة بالغة قبل أن يبعدها المدافع من على الخط النهائي للمرمى.

وجاء الرد من الاتفاق في الدقيقة 26 عبر ثنائي ليفربول السابق بعدما مرر جوردان هندرسون كرة إلى فينالدوم داخل المنطقة من الجهة اليمنى ليسددها مباشرة باتجاه المرمى استقرت في الشباك الخارجية.

ووقف العارضة في وجه الاتفاق عند الدقيقة 36 حينما ردت رأسية المدافع المتقدم هيندري في كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة نفذها هندرسون، ورد الإتي عبر كورنادو بتصويبة أرضية مرت قريبة للغاية من القائم الأيسر في الدقيقة 38.

وأعلن فينالدوم تقدم الاتفاق قبل نهاية الشوط بالهدف الأول في الدقيقة 41 من متابعة لرأسية زميله حمدان بعد تصدٍ من الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي.

ولكن الاتحاد لم يستغرق الكثير لتعديل النتيجة بعد بداية الشوط الثاني، حيث أثمر الضغط على دفاعات الاتفاق في ارتكاب هفوة دفاعية استغلها فابينيو  ومرر كرة إلى حمدالله الذي وضع الكرة داخل الشباك بتصويبة مباشرة.

وارتكب دفاع الاتحاد نفس الخطأ تقريباً في الدقيقة 61 ولكن لاعبو الاتفاق لم يُحسنوا التصرف، حين وصلت الكرة إلى ديمراي غراي داخل المنطقة من الجهة اليسرى سددها قوية ولكن أعلى من المرمى، وحاول جناح ليستر سيتي السابق بتصويبة أخرى في الدقيقة 68 ولكن بجوار القائم؛ ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي اللقاء بلا غالب ولا مغلوب.

مقالات ذات صلة