كرة القدم الإفريقيةمباريات اليوم

ما القنوات الناقلة لمباراة الترجي والنجم في دوري أبطال إفريقيا؟

يستعرض معكم ميركاتو داي القنوات الناقلة وموعد مباراة كلاسيكو تونس بين الترجي والنجم في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ينتظر عشاق كرة القدم التونسية كلاسيكو ناري بنكهة إفريقية بين الترجي والنجم الساحلي على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس في افتتاح مواجهات المجموعة الثانية التي تضم الهلال السوداني وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

ويحين موعد مباراة الترجي ضد النجم يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023 في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس، السادسة بتوقيت مصر، الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ويدير كلاسيكو تونس في دوري أبطال إفريقيا طاقم تحكيم مصري بقيادة الحكم محمد عادل، وبمساعدة مواطنيه سامي هلهل وهاني عبد الفتاح، في حين سيكون إبراهيم نور الدين حكماً رابعاً.

وسيسعى الفريقين إلى تحقيق البداية المثالية في المسابقة الإفريقية سعياً وراء حلم إعادة الكرة التونسية للواجهة مجدداً، حيث كان آخر تتويج بالبطولة لصالح الترجي في نسخة 2019 وهو اللقب الرابع في تاريخ فريق باب سويقة.

الترجي في مواجهة نارية أمام النجم ببطولة دوري أبطال إفريقيا

في المقابل تذوق النجم الساحلي طعم المجد الإفريقي مرة واحدة فقط، وكانت في نسخة عام 2007 حيث توج باللقب الأول والوحيد في تاريخه على حساب الأهلي المصري.

ويدخل الترجي المواجهة بقيادة مدربه طارق ثابت بهدف الانتصار ورفع المعنويات بعد الإخفاق الأخير في بطولة دوري السوبر الإفريقي بتوديعه المسابقة من نصف النهائي أمام الوداد المغربي الذي خسر اللقب مؤخراً لصالح صن داونز الجنوب إفريقي.

على الجهة المقابلة سيتطلع المدرب التونسي عماد بن يونس إلى تقديم أوراق اعتماده بتحقيق الانتصار على الترجي في معقله وبين جمهوره، وتجديد آمال الفريق في الوصول لأبعد نقطة.

القنوات الناقلة لمباراة الترجي والنجم

ينقل بث مباشر الترجي والنجم على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا في شمال القارة السمراء والشرق الأوسط.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة تقابل الترجي والنجم في 8 مباريات سابقة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لم يعرف فيها فريق المكشخة طعم الهزيمة، حيث سيطر التعادل على أول مباراتين في دور مجموعات نسخة 2005 بنتيجة 0-0 و1-1.

وتجدد اللقاء بين العملاقين في دور مجموعات نسخة 2011 وفاز الترجي ذهاباً 1-0 وإياباً 2-0، ولكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر عدم اعتماد نتيجة المباراتين نظراً لاستبعاد النجم الساحلي من المسابقة آنذاك.

المواجهة الخامسة والسادسة كانتا في ربع النهائي الإقصائي بنسخة 2018، وفاز الترجي ذهاباً وإياباً بنتيجتي 2-1 و1-0، وواصل فريق باب سويقة تفوقه في آخر مباراتين جمعت الفريقين في المسابقة القارية حينما ألتقيا في دور مجموعات نسخة 2021، وبعد التعادل ذهاباً 0-0، فاز الترجي في الإياب 2-0.