أخبار كأس العالمتغطية حية

برأسية سوتار.. أستراليا تحقق فوزاً صعباً على فلسطين في تصفيات كأس العالم

حقق منتخب استراليا فوزاً صعباً على مضيفه منتخب فلسطين بنتيجة 1-0، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، في الجولة الثانية من المجموعة التاسعة بتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وانتزع المدافع العملاق المحترف في صفوف ليستر سيتي الإنجليزي “هاري سوتار” هدف انتصار أستراليا على فلسطين اليوم، في المباراة التي أقيمت على ستاد جابر الأحمد الدولي في مدينة العارضية بالكويت.

وبهذ الانتصار ابتعد منتخب أستراليا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين لمنتخب لبنان، ونقطة واحدة لكل من فلسطين وبنغلادش، حيث تعادل الأخير مع منتخب لبنان اليوم بنتيجة 1-1.

ودخل المنتخب الفلسطيني المواجهة بقوة وكاد يفتتح التسجيل بشكل مبكر عن طريق تامر صيام في الدقيقة السادسة، ولكن الحارس ماثيو رايان تألق وأبعد الكرة إلى الركنية.

ونظم بعدها المنتخب الأسترالي صفوفه ونجح في خطف هدف التقدم الأول عند الدقيقة 18 من ضربة ثابتة، عندما أرسل كريغ غودوين عرضية من الركنية ارتقى لها المدافع هاري سوتار وحوّلها برأسه داخل الشباك.

صورة منتخب فلسطين لكرة القدم

وفوت صيام فرصة ذهبية لتعديل النتيجة لمنتخب فلسطين قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة بعد متابعة لكرة عرضية وصلت باتجاه الزاوية اليمنى لتجد الحارس رايان الذي أنقذ مرماه من فرصة هدف مؤكد ببراعة.

وسيطر الحذر على المنتخبين خلال الشوط الثاني، وكانت الفرصة الأخطر لصالح استراليا ومن كرة ثابتة ايضاً حين أرسل ميتكالف عرضية من الركنية حوّلها جوردي بوس برأسه ارتدت من العارضة قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة 65.

يذكر أن منتخب فلسطين استهل مشوار تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بقيادة المدرب التونسي مكرم دبوب وتعادل مع لبنان بنتيجة 0-0، في اللقاء الذي أقيم على ستاد خالد بن محمد في مدينة الشارقة بالإمارات.

على الجهة المقابلة سحق المنتخب الأسترالي نظيره منتخب بنغلادش في الجولة الأولى بسباعية نظيفة، على ملعب ميلبورن المستطيل، ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة.

وواجهت فلسطين نظيرتها استراليا في مباراة واحدة فقط طوال تاريخه، وتعود هذه المواجهة لعام 2019 في كأس الأمم الآسيوية (دور المجموعات)، وفاز الفريق الملقب بـ الكانغارو بثلاثية نظيفة.

فلسطين 0-1 استراليا

تصفيات المونديال – الجولة 2

ملعب جابر الأحمد الدولي – الكويت

انتهت

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة