أخبار كأس العالمبث مباشر

عمان تفشل في تفادي فخ قيرغيزستان وتسقط في أول هزيمة

سقط منتخب عمان في الخسارة أمام مضيفه منتخب قيرغيزستان بنتيجة 1-0 ضمن مباريات اليوم 21 نوفمبر 2023 في إطار منافسات الجولة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس أمم آسيا.

وسجل أوديلجون عبدالرحمانوف هدف انتصار قيرغيزستان اليوم على عمان عند الدقيقة 49 من المباراة التي أقيمت على ملعب دولين عمر زاكوف، في منافسات المجموعة الرابعة التي تضم ماليزيا والصين تايبيه.

وحقق منتخب ماليزيا الانتصار في المباراة الثانية للمجموعة على حساب الصين تايبيه بهدفٍ دون رد اليوم على ستاد بلدية تايبيه في تايبيه.

وانفرد المنتخب الماليزي بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من عُمان وقرغيزستان، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

وبدأت مباراة عمان وقيرغيزستان عند الساعة 18:00 بتوقيت سلطنة عُمان، 15:00 بتوقيت غرينتش GMT، ونقلت على شاشة قنوات SSC السعودية الناقل الحصري لتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

صورة من مباراة عمان وقيرغيزستان في تصفيات كأس العالم

وكانت أول خطورة لصالح منتخب قرغيزستان في الدقيقة 21، حينما استلم فرحات موسابيكوف كرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

ورد المنتخب العماني في الدقيقة 35 عبر زاهر الأغبري بعد أن حول عرضية عبدالله فواز من الجهة اليمنى بتسديدة قوية علت العارضة، وكان قريب من الشباك في فرصة أخرى عند الدقيقة 38 لولا تدخل الحارس في الوقت المناسب.

ودخل منتخب قيرغستان الشوط الثاني بشكل مُغاير ونجح في التقدم بالنتيجة عند الدقيقة 49، بعدما وصلت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى عبدالرحمانوف ليسددها بقوة استقرت في الزاوية اليسرى.

وواصل الأغبري تألقه من جانب عمان وحاول خطف التعادل بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء لكن الحارس توكوتايف تصدى لها بنجاح في الدقيقة 56، وظهر عصام الصبحي في فرصة عند 65 ولم يختلف مسار تسديدة إلى خارج المرمى.

وكان منتخب عمان الأول لكرة القدم استهل مشواره في التصفيات المزدوجة بفوز رائع على الصين تايبيه بثلاثية نظيفة، يوم الخميس الماضي على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

في المقابل سقط منتخب قيرغستان في الخسارة امام ماليزيا بنتيجة (4-3)، ليعتلي بذلك منتخب عمان ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن المنتخب الماليزي.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة يتفوق المنتخب العُماني على نظيره منتخب قيرغيزستان بتحقيق ثلاث انتصارات، بواقع مباراة رسمية وحيدة وهي الأولى بينهما في تصفيات التأهيل لكأس آسيا عام 1999 وانتهت (3-صفر).

وفاز منتخب عمان في مباراة آخرى ودية (2-صفر) عام 2008، في حين ترجع آخر مواجهة بينهما لعام 2020 في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة اتحاد غرب وسط آسيا وانتهت (1-صفر).

عمان 0-1 قيرغيزستان

ملعب دولين عمر زاكوف – بيشكيك

تصفيات المونديال – الجولة 2

انتهت

مقالات ذات صلة