الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

في غياب رونالدو.. النصر يصعق الدحيل بهاتريك تاليسكا

تغلب نادي النصر السعودي على مضيفه الدحيل القطري بنتيجة 3-2 ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر في منافسات الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وغاب الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو عن مباراة النصر اليوم للراحة بقرار من المدرب لويس كاسترو، وتكفل البرازيلي أندرسون تاليسكا بالمهمة وسجل ثلاثية العالمي ليقوده إلى الانتصار الرابع توالياً في المسابقة.

ورفع النصر رصيده إلى 12 نقطة من 4 مباريات في صدارة المجموعة الخامسة، ويحتاج إلى نقطة على أقل تقدير من آخر مباراتين من أجل حسمه تأهله بشكلٍ رسمي إلى الأدوار الإقصائية.

ويتأهل إلى دور الستة عشر صاحب المركز الأول في كل مجموعة من منطقة الغرب ، بجانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

بينما تجمد رصيد الدحيل عند نقطة واحدة فقط في المركز الأخير ليفقد آماله في خطف إحدى بطاقتي التأهل، ويأتي برسيبوليس الإيراني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مقابل نقطتين لاستقلال دوشنبه الطاجيكي.

وكان النصر قد حقق فوزاً مثيراً على الدحيل القطري بنتيجة 4-3 في لقاء الجولة الثالثة على ملعب الأول بارك يوم 24 أكتوبر الماضي، وشهدت تألق رونالدو بتسجيله ثنائية.

في غياب رونالدو.. النصر يصعق الدحيل بهاتريك تاليسكا

واستضاف الدحيل نظيره النصر اليوم على استاد عبدالله بن خليفة، وانطلقت بداية المواجهة عند الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت القاهرة.

وسجل البرازيلي أندرسون تاليسكا أهداف النصر في الدقائق 27 و37 و65، في حين أحرز مواطنه فيليب كوتينيو هدفي الدحيل في الدقيقتين 8 و80.

ومنح كوتينيو الدحيل هدف التقدم الأول في الدقيقة الثامنة بعدما استخلص المهاجم الكيني مايكل أولونغا الكرة من الدفاع وعكسها أرضية إلى البرازيلي ليحولها داخل الشباك.

ورد على كوتينيو مواطنه أندرسون تاليسكا واستطاع تسجيل هدف التعادل للنصر بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس عند الدقيقة 27.

وأكمل تاليسكا عودة النصر بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعدما سدد كرة بالطريقة ذاتها لتستقر في نفس الزاوية ليكتفي الحارس صلاح زكريا بمتابعتها وهي في طريقها إلى الشباك.

وواصل تاليسكا تألقه في الشوط الثاني واضاف ثالث اهداف النصر في الدقيقة 65 حين تبادل الكرة مع زميله عبدالرحمن غريب ليضعها بسهولة في المرمى.

وسجل كوتينيو هدف تقليص الفارق للدحيل في الدقيقة 80 من ضربة جزاء، وتعرض لاعب الفريق القطري خالد محمد للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 90+5، وأضاع بعدها أيمن يحيى فرصة إضافة الهدف الرابع للنصر وارتدت كرته من القائم.

وتاريخياً تقابل النصر والدحيل في 5 مناسبات سابقة منها لقاء ذهاب دور المجموعات من النسخة الحالية في دوري أبطال آسيا، وحقق الفريق القطري الانتصار في مباراتين، وتعادلا في مثلها، وحقق العالمي الفوز مرة واحدة.

النصر 3-2 الدحيل

استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل

دوري أبطال آسيا – المجموعة E – الجولة 4

انتهت

مقالات ذات صلة