الأخبار الرياضيةالكرة الذهبية

فينيسيوس جونيور ينال جائزة “سقراط” في حفل الكرة الذهبية 2023

نال نجم ريال مدريد الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور جائزة “سقراط” في حفل الكرة الذهبية 2023 والمخصصة للاعبي كرة القدم المشاركين في مشاريع مجتمعية وخيرية.

وتنافس فينيسيوس على جائزة سقراط، مع زميله في ريال مدريد الألماني أنطونيو روديجير ونجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ماركوس راشفورد، واللاعبة الأمريكية أليكس مورجان بالإضافة إلى نجمة برشلونة النيجيرية أسيسات أوشوالا.

وحصد النجم السنغالي ساديو ماني النسخة الأولى من الجائزة وذلك لدوره المجتمعي الفعال في بلاده وقارة أفريقيا والعالم، وصرح حينها نجم ليفربول: “أشعر بالخجل من الحديث عن ذلك، أفعل هذا من أجل أبناء وطني لتتحسن أحوالهم المعيشية”.

وقال فينيسيوس بعد تتويجه بالجائزة: “مساء الخير جميعاً، انا سعيد جداً بهذه الجائزة لأني أُساعد جميع من كانوا سيكنون معي في نفس الحي في البرازيل”.

وتطرق فيني للحديث عن العنصرية قائلاً: “نعم دائماً نتحدث عنها ولكن انا جاهز دائماً لمواجهتها وعلينا أن نكون اقوياء للتغلب عليها”.

وأضاف: “آمل ان يكون جميع لاعبي كرة القدم الذي يعانون من العنصرية أقوياء. أتمنى الحديث عن كرة القدم فقط لأنه من المؤسف الحديث عن هذه الظاهرة”.

وتحدث فينيسيوس عن أسطورة البرازيل بيليه: “هو معشوق جداً بالنسبة لنا وانا موجود هنا بفضله وبفضل النقلة النوعية التي قام بها للبرازيل في كرة القدم”.

وعن الفوز بالكرة الذهبية قال: “أقول دائماً أنني أريد الفوز بالعديد من بطولات دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، الباقي يمكن أن يأتي في وقت لاحق”.

كما أشاد فينيسيوس بزميله في ريال مدريد بيلينجهام الفائز بجائزة كوبا: “أنا سعيد جداً من أجل بيلينجهام. لقد فعل كل شيء من أجل اللعب لريال مدريد”.

مقالات ذات صلة