الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

أول كلاسيكر بهاتريك.. هاري كين يقود بايرن ميونخ لإحراج دورتموند بين جمهوره

ضرب بايرن ميونخ بقوة في الكلاسيكر وفاز على بوروسيا دورتموند بين جمهوره بنتيجة 4-0 ضمن مباريات اليوم السبت 4 نوفمبر في الجولة العاشرة من الدوري الألماني.

وكان للنجم الإنجليزي هاري كين نصيب الأسد من رباعية فريقه في شباك دورتموند، حيث سجل هاتريك -3 اهداف- في أول مشاركة له في قمة البوندسليجا.

وتعد مباراة اليوم هي 134 من دير كلاسيكر (Der Klassiker) بين بايرن ميونخ ودورتموند في الدوري الألماني، وحقق العملاق البافاري الانتصار في 67 مباراة، مقابل 32 انتصاراً لأسود الفيستفاليا، وسيطر التعادل على 35 مواجهة.

واصطدم بايرن ميونخ بمضيفه دورتموند على ملعب سجنال إيدونا بارك بإدارة من الحكم الألماني دنيز آيتكين، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 19:30 بتوقيت القاهرة، 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، 17:30 بتوقيت غرينتش.

وليس من المعتاد أن تقام هذه المباراة دون أن يكون أحد الفريقين في صدارة الترتيب، ولكن بايرن قام بعمل جيد في مطاردة ليفركوزن الذي يحتل المركز الأول من خلال بدايته القوية في 10 مباريات بدون هزيمة مع المدرب الواعد تشابي ألونسو.

أول كلاسيكر بهاتريك.. هاري كين يقود بايرن ميونخ لإحراج دورتموند بين جمهوره

واشعل بايرن ميونخ أجواء القمة بهدفٍ مبكر سجله المدافع دايوت أوباميكانو في الدقيقة الرابعة، بعدما حول عرضية ساني من الركنية برأسية قوية في شباك الحارس السويسري جريجور كوبيل.

ومن هجمة مرتدة سريعة قادها ليون جوريتسكا صدم بايرن ميونخ أصحاب الأرض بالهدف الثاني في الدقيقة التاسعة، حين أرسل ساني تمريرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى حولها كين داخل المرمى بلمسة واحدة.

وفي أخطر فرصه خلال الشوط الأول كاد دورتموند يقلص الفارق في الوقت الضائع عبر الهولندي دونيل مالين بتسديدة رائعة من داخل المنطقة علت العارضة بقليل.

ومع بداية الشوط الثاني سنحت فرصة ذهبية لجمال موسيالا لتسجيل الثالث للبايرن ولكن الحارس كوبيل تألق وتصدى لتسديدته، ورد عليه مانويل نوير وحرم ماركو رويس ودورتموند من هدف مؤكد في الدقيقة 56.

وتألق حارس دورتموند في فرصتين للبايرن وتصدى لكرة من ساني في الدقيقة 58، ثم تسديدة من جمال موسيالا في الدقيقة 63، ولكنه عجز أمام كين في الدقيقة 72 ليسجل الإنجليزي الهدف الثالث للبافاري والثاني له.

واستخلص البديل ألكسندر بافلوفيتش تمريرة خاطئة من مدافع دورتموند زوله في منتصف الملعب، ووضع هاري كين في مواجهة المرمى لينجح تسجيل الهاتريك والرابع للبايرن في الدقيقة 90+3.

وكان بايرن ميونخ قد اكتسح دارمشتات في الجولة الماضية وفاز بثمانية اهداف دون رد، بينما وقع دورتموند في فخ التعادل مع آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 3-3.

وزاد بايرن ميونخ رصيده إلى 26 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر ليفركوزن، وحقق البافاري الانتصار في 8 مباريات وتعادل في مباراتين مع توماس توخيل، وسجل 38 هدفاً كأقوى خط هجوم، واهتزت شباكه 7 مرات كأقوى خط دفاع.

على الجهة المقابلة تعد هزيمة اليوم هي الأولى لدورتموند وتجمد رصيده عند 21 نقطة ليبقى كما هو في المركز الرابع متساويا مع الثالث شتوتجارت، وحقق الجراد الأصفر 6 انتصارات و3 تعادلات، وسجل لاعبوه 20 هدفاً ودخل مرماه 15.

بايرن ميونخ 4-0 دورتموند

ملعب سجنال إيدونا بارك

الدوري الألماني – الجولة العاشرة

انتهت

مقالات ذات صلة