الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

نيوكاسل يُذيق أرسنال الهزيمة الأولى في البريميرليغ بعد 10 مباريات

حرم نيوكاسل ضيفه أرسنال، وصيف بطل الموسم الماضي، من اللحاق بحامل اللقب الى الصدارة ولو مؤقتا عندما تغلب عليه 1-0 سجله أنتوني غوردون في الدقيقة 64.، في قمة مباريات اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، ضمن الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهي الخسارة الاولى لأرسنال في الدوري هذا الموسم وتراجع الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة وبات مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز ليفربول الرابع (23 نقطة) وأستون فيلا الخامس (22) على مضيفيهما لوتون تاون ونوتنغهام فوريست تواليا الأحد.

في المقابل، استعاد نيوكاسل إتزانه في البمريميرليغ بعد تعادله في الجولة الماضية مع ولفرهامبتون وتقدم الى المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 20 نقطة.

وكان يتطلع أرسنال، الساعي إلى لقبه الاول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ عام 2004، لحسم مباراته مع مضيفه نيوكاسل المنتشي بتجريد يونايتد من لقبه بطلا لرابطة الأندية.

مباراة أرسنال ونيوكاسل في البريميرليج يوم 4-11-2023
مباراة أرسنال ونيوكاسل في البريميرليج يوم 4-11-2023

وهز جوردون الشباك في الدقيقة 64 بتسديدة في مرمى ديفيد رايا من مدى قريب بعد تدافع أمام المرمى.

وتوقفت المباراة طويلا لمراجه تقنية حكم الفيديو المساعد للتأكد مما إذا كانت الكرة قد خرجت عن الملعب، وما إذا كان هناك خطأ في بناء الهجمة أو تسلل قبل أن يتمكن مشجعو نيوكاسل من الاحتفال.

واتسمت المباراة بالإثارة لكنها افتقرت للجودة في معظم الأوقات وتفاقمت حدة التوتر قبل الاستراحة بسلسلة من الإنذارات.

يذكر ان آخر مواجهة جمعت بين آرسنال ونيوكاسل كانت في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي قد شهدت فوز المدفعجية بهدفين دون رد سجلهما ماريتن أوديجارد وفابيان شار، علماً بأن لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي على ملعب الإمارات في لندن.

نيوكاسل 1-0 ارسنال

الدوري الإنجليزي – الجولة 11

ملعب سانت جيمس بارك

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة