الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ليفربول يضرب نوتنجهام بثلاثية وصلاح يتوهج برقم قياسي جديد

تجاوز ليفربول ضيفه نوتنجهام فورست بالفوز عليه 3-0 ضمن مباريات اليوم الأحد 29 أكتوبر في منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وواصل النجم المصري محمد صلاح توهجه هذا الموسم وسجل الهدف الثالث لليفربول ضد نوتنجهام اليوم، واصبح ثالث لاعب في تاريخ الريدز يسجل في 5 مباريات متتالية على ملعب آنفيلد روود.

وساهم مو صلاح في تسجيل 14 هدفاً خلال 13 مباراة منذ بداية الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات، منهم 8 اهداف في الدوري الإنجليزي و4 تمريرات حاسمة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة ليفربول ونوتنجهام على ملعب آنفيلد من الحكم كريستوفر كافانا في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، 15:00 بتوقيت غرينتش.

وتطلع ليفربول إلى تحقيق الانتصار الثاني توالياً والسابع هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه في الظهور الأخير أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.

ورفع الريدز رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب بشكل مؤقت، وبفارق نقطتين عن الرابع مانشستر سيتي الذي يواجه اليونايتيد اليوم، فيما يتصدر توتنهام الترتيب برصيد 26 نقطة ويأتي آرسنال في المركز الثاني برصيد 24 نقطة.

من جانبه تجمد رصيد نوتنجهام عند 10 نقاط ليتراجع من المركز 15 إلى 16، وتعد هزيمة اليوم هي الرابعة هذا الموسم، بينما حقق انتصارين فقط و4 تعادلات.

فريق ليفربول لكرة القدم في مباراة نوتنجهام

وهدد ليفربول مرمى نوتنجهام في الدقيقة 29 حين مرر صلاح كرة إلى نونيز داخل المنطقة من الجهة اليمنى سددها الأوروجوياني قوية ولكنها وجدت تألق الحارس مات تيرنر.

وعاد صلاح ليصنع فرصة جديدة إلى نونيز في الدقيقة 31 سددها مباشرة باتجاه المرمى لترتد هذه المرة من تيرنر إلى جوتا ليكملها في الشباك واضعاً ليفربول في المقدمة بالهدف الأول.

ولم يمل صلاح من صناعة الفرص وأهدى دومينيك سوبوسلاي كرة في وضعية جيدة داخل المنطقة من الجهة اليمنى مررها المجري عرضية على أبواب المرمى ليضعها نونيز داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وتألق الحارس تيرنر وحرم ليفربول من تسجيل الهدف الثالث في مناسبتين قبل نهاية الشوط الأول بتصديه لتصويبتين من ريان جرافنبرخ ودومينيك سوبوسلاي في ظرف دقيقة واحدة.

وارتكب تيرنر هفوة لا تغتفر أمام صلاح في الشوط الثاني حينما أخطأ في تقدير تمريرة طولية من سوبوسلاي خارج منطقة الجزاء، روضها النجم المصري ووضعها في الشباك الفارغة.

ووقفت العارضة مع ليفربول وأليسون بيكر وردت تصويبة صاروخية على الطائر من أنتوني إيلانجا في الدقيقة 85، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

يذكر أن نوتنجهام فاز على ليفربول في مباراة الدور الأول من الموسم الماضي في المواجهة الأولى بينهما في البريميرليج منذ موسم 1999 حيث هبط نوتنجهام، فيما حقق الريدز الفوز في لقاء الدور الثاني بنتيجة 3-2.

ليفربول 3-0 نوتنجهام

ملعب آنفيلد روود

الدوري الإنجليزي – الجولة العاشرة

انتهت

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة