الأخبار الرياضيةتغطية مباشرة

كرة يد.. الكويت تهزم الإمارات وتحسم المركز السابع في تصفيات أولمبياد باريس 2024

حسم منتخب الكويت المركز السابع في تصفيات آسيا المؤهلة إلى منافسات كرة اليد لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بعد تفوقه على منتخب الامارات، ظهر اليوم الخميس 28 أكتوبر.

فاز منتخب الكويت على الإمارات بنتيجة 31-26 في المباراة التي جرت على صالة الألعاب الرياضية بمدينة الدحيل القطرية.

وكانت الامارات افتتحت مسيرتها في تصفيات أولمبياد باريس عن قارة آسيا بالخسارة من كوريا الجنوبية 29-23، وفي الجولة الثانية انتصر على نظيره الصيني بشق الأنفس 31-30.

وعاد الفريق الأبيض ليخسر مباراتين متتاليتين أمام قطر والسعودية 31-23 و21-22، قبل أن يفوز على الهند 40-22 في ختام منافسات المجموعة الأولى ليحتل المركز الرابع المؤهل إلى المراكز الشرفية.

أما منتخب الكويت الذي تواجد في المجموعة الثانية بهذه التصفيات رفقت منتخبات إيران واليابان والبحرين وكازاخستان، فقد مُني بثلاث خسائر متتالية بفروقات ضئيلة باستثناء مواجهته مع البحرين، فقد خسر أمام إيران بنتيجة 29-28، وخسر أمام اليابان 32-30، بينما سقط أمام البحرين بنتيجة 34-26، وفي الجولة الأخيرة فاز على كازاخستان 39-31 ليبلغ مرحلة المراكز الشرفية.

فيما يلعب على المركزين الخامس والسادس منتخبا السعودية وإيران، ويلعب على التاسع والعاشر الصين وكازاخستان، فيما منتخب الهند عاشرا.

ويلتقي في الدور نصف النهائي، اليوم أيضا قطر مع البحرين، واليابان مع كوريا، والفائزين يلتقيان في المباراة النهائية يوم السبت المقبل، على ان يتأهل بطل التصفيات مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 فيما يلعب الثاني، الملحق مع فرق أوروبا.

الكويت 31-26 الإمارات

ملعب الدحيل – قطر

تصفيات أولمبياد باريس 2024 – تحديد المركز السابع

انتهت

مقالات ذات صلة