الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ليفربول يحقق فوزاً ساحقاً على تولوز بخماسية ويعزز الصدارة

حقق ليفربول العلامة الكاملة بعد هزيمة نادي تولوز الفرنسي بخماسية مقابل هدف على ملعب آنفيلد ضمن مباريات اليوم الخميس، في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”.

وعزز ليفربول صدارته للمجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، في حين تجمد رصيد تولوز الفرنسي عند 4 نقاط وتراجع للمركز الثالث.

واستعاد اليوم الفريقين ذكريات المواجهة السابقة في الدور الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا موسم 2007-2008. حينها خسر فريق الريدز 0-1 ذهاباً، قبل أن يسحق منافسه على ملعبه “أنفيلد” 4-0 إيابا.

وتقدم ليفربول عبر البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يدرك تيس دالينغا التعادل لتولوز في الدقيقة 16.

لكن الريدز دك شباك ضيوفه بعدها بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها الياباني واتارو إيندو وهو أول أهدافه مع ليفربول (31)، في الدقيقة 31، والأوروغوياني داروين نونييس في الدقيقة 34، والهولندي راين غرافينبيرخ في الدقيقة 65، وأختتم الخماسية البديل المصري محمد صلاح في الدقيقة 90+3.

كان رجال المدرب الالماني يورغن كلوب قد استهلوا مشاركتهم في المسابقة القارية الثانية من حيث الاهمية، بفوزين على لاسك لينتس النمسوي 3-1 وسان جيلواز البلجيكي 2-0، ما جعلهم في دائرة أبرز المرشحين لاحراز اللقب.

وبدت مهمة ليفربول سهلة بقيادة هدافه المصري محمد صلاح، صاحب 8 أهداف في 11 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث لعب اللقاء بصفوف مكتملة لا يغيب عنها سوى الظهير الاسكتلندي أندي روبرتسون ولاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا للاصابة.

ثنائية صلاح تنصر ليفربول على إيفرتون "المنقوص" في ديربي الميرسيسايد

من ناحيته، وفي عودته إلى الساحة الأوروبية حقق تولوز بداية مشجعة بعدما تعادل مع سان جيلواز 1-1 وفاز على أرضه أمام لاسك لينتس 1-0.

وافتقد اليوم تولوز لبعض عناصره الأساسية، ابرزهم الدولي المغربي زكريا أبوخلال لاصابة في ركبته، في حين لم يُدرج الهولندي ستين سبيرينغز في قائمة اللاعبين المرسلة إلى الاتحاد الأوروبي للعبة بعد عودته معاراً من لنس إلى تولوز في مغامرته الثانية مع الفريق حيث أمضى في صفوفه 3 أعوام بين 2020 و2023.

ليفربول 5-1 تولوز

يوروبا ليغ – المجموعة E (الجولة 3)

ملعب آنفيلد رود

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة