الأخبار الرياضيةتغطية مباشرةمباريات اليوم

فوز صعب لبرشلونة على بلباو في الدوري الإسباني بهدف مارك غويو

حقق نادي برشلونة فوزاً صعباً على ضيفه أتلتيك بلباو في الجولة 10 من الليغا مساء اليوم الاحد، بهدف دون رد سجله مارك غويو بعد 20 ثانية فقط من مشاركته كبديل في الدقيقة 79 بدلاً من فيرمين لوبيز.

واستعاد برشلونة فرصه في تصدر الدوري الإسباني خلال الجولة القادمة عندما يستقبل ريال مدريد في الكلاسيكو، بفضل الفوز على أتلتيك بلباو، اليوم 22 أكتوبر 2023.

وشارك خريج أكاديمية لاماسيا في الدقيقة 79 بدلاً من زميله في الأكاديمية “فيرمين لوبيز”، وبعد دقيقة واحدة فقط تمكن من تسجيل هدف الفوز بتسديدة مركزة من داخل منطقة الجزاء عجز الحارس أوناي سيمون عن التعامل معها.

وانطلق مارك غويو في عمق دفاع أتلتيك بلباو ليضرب مصيدة التسلل لحظة تمرير جواو فيليكس لكرة بينية أرضية متقنة، تسلمها غويو بمهارة عالية لينفرد بالحارس ويسدد بقدمه اليمنى على الزاوية اليسرى.

وعانى برشلونة من غيابات مؤثرة في هذه المباراة بسبب إصابات مختلفة، حيث خرج من القائمة كل من “جوليس كوندي وروبرت ليفاندوفسكي وبيدري ورافينيا وسيرجي روبرتو وفرينكي دي يونغ”.

وأضطر المدير الفني للنادي الكتالوني، تشافي هيرنانديز، للاعتماد على عدد كبير من البدلاء أمثال إينيغو مارتينيز – لاعب بلباو السابق – وفيران توريس وفيرمين لوبيز، بالاضافة إلى الثنائي الشاب لامين يامال ومارك غويو في الشوط الثاني.

تقدم برشلونة إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر وجيرونا الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن الريال.

وكان البلوغرانا تقهقر إلى المركز الرابع (مؤقتاً) بعد نتائج مباريات يومي السبت والأحد، حيث فاز جيرونا على ألميريا 5-2 ليتقدم للمركز الثاني، بينما فاز أتلتيكو مدريد خارج قواعده على سيلتا فيغو 0-3 ليتقدم للمركز الثالث برصيد 22، لكنه تراجع للرابع بعد الفوز الصعب للبرسا على بلباو.

ويعد هذا الفوز هو الرابع على التوالي لبرشلونة أمام أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني، في رد مستمر لاعتبار الفريق من الخسارة التي كان قد مُني بها في ثمن نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا 2022 بنتيجة 3-2 بعد التمديد لأشواط إضافية على ملعب سان ماميس.

أما فريق أتلتيك بلباو فقد تجمد في المركز السادس برصيد 17 نقطة متفوقاً على رايو فاييكانو السابع بفارق نقطة واحدة، ومتأخراً على ريال سوسيداد الخامس بفارق نقطة.

اضغط هنا رابط مشاهدة برشلونة وأتلتيك بلباو في الليغا

مقالات ذات صلة