الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

مارك غويو: تشافي وعدني بالمشاركة مع برشلونة وهذا ما نصحني به

أبدى اللاعب الشاب مارك غويو سعادة غامرة بعد مشاركته التاريخية مع برشلونة أمام أثلتيك بلباو، وكشف وعد ونصيحة مدربه تشافي هيرنانديز.

غويو صاحب الـ17 عاماً احتاج 23 ثانية فقط بعد دخوله كبديل ليسجل هدف انتصار برشلونة في الدقيقة 80 أمام ضيفه بلباو على ملعب مونتجويك في المباراة التي أقيمت برسم الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

ولعبت إصابة روبرت ليفاندوفسكي دوراً في ظهور غويو مع برشلونة، حيث اضطر تشافي هيرنانديز إلى الدفع به على حساب فيرمين لوبيز، ليشغل مركز المهاجم الصريح، ومنح جواو فيليكس حرية أكثر.

وقال غويو بعد مشاركته التاريخية أن مدربه تشافي هيرنانديز تحدث معه ونصحه بمواصلة العمل من أجل إعطاءه فرصة الظهور مع برشلونة: “أخبرني أنه ستكون لدي فرصة، وهذا ما حدث”.

وأكمل غويو: “علينا الاستفادة من لاماسيا في الأوقات الصعبة التي يمر بها النادي مثل الآن، فهم يقومون بعمل رائع، وأقول لفريق الشباب أن يواصلوا العمل، لأن الجميع يريد حقاً الوصول إلى هنا”.

مارك غويو لاعب برشلونة

وعن تسجيل الهدف: “رأيت أن هناك مساحة خلف الدفاع حين سيطر جواو فيليكس على الكرة، وتحركت لاستقبال تمريرته ثم تمكنت من التسجيل في أوناي سيمون، إنه لشرف عظيم أن أسجل هدفاً في مرمى حارس من مستواه”.

واختتم: “حتى الآن لا أستطيع أن أصدق ذلك، أنا أجد صعوبة في التنفس، لا يمكنك أن تتخيل هذا، لكنني كنت أعمل طوال حياتي من أجل الحصول على هذه الفرصة”.