أخبار كأس العالممباريات اليوم

شبيب الخالدي يرد على السومة بثنائية في ودية الكويت وسوريا

عاد منتخب الكويت من تأخره بهدف أمام نظيره السوري الى فوز (2-1)، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، في تحضيرات تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

أقيمت قمة الكويت وسوريا على ملعب نادي ضباط الشرطة بمدينة دبي في الإمارات في آخر استعدادات الفريقين لانطلاق تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

افتتح المنتخب السوري اهداف اللقاء عند الدقيقة 17 بواسطة هداف الدوري القطري ونادي العربي “عمر السومة”، لكن موهبة الكويت الأولى “شبيب الخالدي” المحترف في نادي حتا الإماراتي كان له رأي آخر خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وسجل شبيب الخالدي هدف التعديل في الدقيقة 43، وبعد 4 دقائق فقط عادل ليُسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 2+45، واستطاع زملائه الحفاظ على هذا التقدم حتى صافرة النهاية.

وسعى منتخب الكويت في هذه المباراة أن يُحقق الاستفادة المعنوية التي تساعده على هزيمة الهند بأكبر قدر ممكن من الأهداف في افتتاح تصفيات مونديال 2026.

ويلعب الأزرق الكويتي ضد الهند في الجولة الأولى من المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2026، الموافق 16 نوفمبر المقبل.

في الجانب الآخر يبحث منتخب سوريا تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر عن اختبار قدراته الحقيقية بأفضل صورة ممكنة قبل المواجهتين المرتقبتين أمام كوريا الشمالية واليابان يومي 16 و21 نوفمبر المقبل، في أول جولتين من المجموعة الثانية بتصفيات المونديال.

ودية الكويت وسوريا
ودية الكويت وسوريا

واستعاد المنتخب السوري عافيته بعد تعرضه لخسارتين وديتين أمام البحرين وفيتنام، بتحقيق التعادل مع ماليزيا 2/2 ثم الفوز على الصين 1-0 خلال العطلة الدولية الماضية بشهر سبتمبر.

على النقيض يعاني منتخب الكويت من تراجع حاد في المستوى، ففي آخر وديتين بشهر سبتمبر خسر 3-1 أمام كيرغيستان وخسر 1-0 أمام الإمارات.

كان منتخب الكويت قد خاض ست مباريات ودية خلال عام 2023 حيث انتصر على كلاً من الفلبين (2-صفر) وطاجيكستان (2-1) وزامبيا (3-صفر)، والبحرين (3-1)، وخسر أمام قيرغيزستان (1-3)، والإمارات (صفر-1).

المواجهات السابقة

فازت سوريا في آخر مواجهة ودية جمعتها بمنتخب الكويت في نوفمبر 2018 بنتيجة 2-1.

وفي عموم آخر 5 مواجهات ودية بالفترة من 2009 إلى 2018، فازت الكويت في مناسبتين وخسرت مرة، وانتهت مباراتين بالتعادل على نفس النتيجة 1/1.

ولعب الفريقان آخر مباراة رسمية في تصفيات كأس العالم 2010، وأقيمت في صيف 2008، وانتهت بفوز عريض للمنتخب الكويتي بنتيجة 4-2، وتسببت تلك الخسارة في توديه سوريا بفارق الأهداف أمام الإمارات التي رافقت إيران للدور التالي.

الكويت 2-1 سوريا

مباراة ودية

ملعب نادي ضباط الشرطة – دبي

انتهت

مقالات ذات صلة