أخبار كأس العالممباريات اليوم

منتخب الإمارات يختتم معسكره الداخلي استعداداً للتصفيات المزدوجة بفوز مثير على لبنان

واصل منتخب الإمارات عروضه القوية بفوز مثير على لبنان (2-1)، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، في تحضيرات تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

واختتم المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم معسكره الداخلي استعداداً للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 بمواجهة قوية أمام شقيقه اللبناني على ستاد آل مكتوم بنادي النصر.

افتتحت الامارات التسجيل اثر ركلة حرة لعبها يحيى الغساني وارتقى لها كانيدو برأسه في شباك الحارس مهدي خليل في الدقيقة 25.

ولم يتأخر الرد، فادرك المنتخب اللبناني التعادل بعد ركنية حركها حسن معتوق ووصلت الى كريم درويش سددها اصطدمت بالأرض ثم دخلت شباك الحارس خالد عيسى في الدقيقة 34.

ورد صاحب الارض عبر علي مبخوت بتسديدة قوية أصابت القائم (42)، ثم من ركلة حرة سددها عبدالله رمضان وابعدها حارس منتخب “رجال الأرز” البديل مصطفى مطر ببراعة الى ركنية (78).

وسجل البديل سلطان عادل هدف الفوز برأسية قوية بعد ركنية في الدقيقة 90+4.

جانب من ودية الإمارات ولبنان استعداداً لتصفيات كأس العالم 2026
جانب من ودية الإمارات ولبنان استعداداً لتصفيات كأس العالم 2026

كان الأبيض الإماراتي قد ظهر يوم الخميس الماضي في قمة خليجية أمام الكويت وانتصر بهدف دون رد سجله اللاعب (طحنون الزعابي) عل ستاد آل مكتوم.

ويسعى المنتخب الإماراتي بقيادة المدرب البرتغالي (باولو بينتو) لختام معسكره بأفضل صورة ممكنة قبل مواجهة منتخب النيبال المرتقبة في الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 والمقرر لها يوم 16 نوفمبر المقبل.

ولم يعرف منتخب الإمارات طعم الهزيمة خلال تحضيراته حيث لعب أربعة مباريات ودية خلال عام 2023، تعادل مع طاجيكستان (0-0)، وفاز على كلاً من تايلاند (2-صفر) وكوستاريكا (4-1) والكويت (1-صفر)، واليوم على لبنان.

قائمة منتخب الإمارات خلال معسكر أكتوبر 2023

في المقابل، خسر رجال الأرز آخر ودية أمام الجبل الأسود بنتيجة (2-3) خلال الظهور الأول للمدرب الكرواتي (نيكولا يورسفيتش) الخميس الماضي والتي أقيمت على ملعب غرادسكي – بودغوريتسا.

ويستهل منتخب لبنان الأول لكرة القدم مشواره في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بمواجهة مرتقبة أمام منتخب فلسطين يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر المقبل، وذلك ضمن منافسات المجموعة التاسعة التي تضم ايضاً منتخب استراليا.

كما يفتتح منتخب لبنان مبارياته في كأس الأمم الآسيوية 2024 المقرر في قطر مطلع العام المقبل بمواجهة أصحاب الضيافة حيث يتواجدان في المجموعة الأولى بجانب الصين وطاجيكستان.

الإمارات 2-1 لبنان

مباراة ودية

ستاد آل مكتوم – دبي

انتهت

مقالات ذات صلة