الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

قذيفة “كروما” تعيد الروح لمنتخب سوريا في ودية الصين

حقق منتخب سوريا فوزًا هامًا على مضيفه منتخب الصين بنتيجة 1-0، في ملعب فونيكس بمدينة تشنغدو، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا.

وبحث منتخب سوريا بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر عن نفسه، وحاول استعادة الثقة من جديد قبل المرحلة الجادة، بعد الأداء الهزيل والمستوى الضعيف الذي ظهر عليه خلال التجارب الودية الأخيرة.

وكان اداء المنتخب السوري أمام الصين اليوم أفضل من المواجهة الماضية ضد ماليزيا، وقدم رجال هيكتور كوبر مباراة تكتيكية عالية وأظهروا روح قتالية كانت غائبة منذ فترة طويلة عن نسور قاسيون.

ولعب المنتخب السوري مباراة ودية ضد ماليزيا في معسكره الحالي بالصين، يوم الأربعاء 6 سبتمبر، وظهر بشكل كارثي فنيًا وبدنيًا، فبعدما تقدم في النتيجة بهدفين دون رد خلال الشوط الأول، تراجع في الثاني وتلقت شباكه هدفين من ضمن فرص عديدة أتيحت للخصم.

وبدأت مباراة منتخبي سوريا والصين في تمام الساعة 14:35 بتوقيت مكة المكرمة ودمشق والقاهرة، 15:35 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 11:35 بتوقيت غرينتش GMT.

قذيفة "كروما" تعيد الروح لمنتخب سوريا في ودية الصين

وسجل ثائر كروما هدف انتصار سوريا على الصين في الدقيقة 59 من زمن الشوط الثاني، بعدما هيأ لنفسه كرة خارج منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة صاروخية استقرت في زاوية صعبة على حارس المرمى.

وألغى حكم المباراة هدفًا لمنتخب سوريا سجله ياسين سامية بداعي التسلل، بعد لعبة مميزة على الجهة اليسرى وتمريرة حاسمة من عمر السومة.

وتألق الحارس إبراهيم عالمة في الدقائق الأخيرة من المباراة وحرم منتخب الصين من تسجيل هدف مؤكد، ليحافظ على انتصار سوريا ويضع حدًا للنتائج السلبية.

ومنذ تولي هيكتور كوبر مهمة تدريب منتخب سوريا في فبراير 2023، خاض 4 مباريات ودية قبل مباراة اليوم ضد الصين، فاز في مباراة واحد كانت ضد تايلاند 3-1، ثم خسر في مباراتين متتاليتين ضد البحرين وفيتنام بنفس النتيجة 1-0، وتعادل اخيرًا مع ماليزيا 2-2.

وتستعد سوريا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة مطلع العام المقبل 2024 في قطر، وتتواجد في المجموعة الثانية B مع أوزبكستان وأستراليا والهند.

تاريخ مواجهات سوريا والصين

تقابل منتخب سوريا مع الصين في 3 مباريات ودية منذ 2008، خسرها جميعًا، وكانت الأولى في يناير 2008 وانتهت بنتيجة 2-1، والثانية في أكتوبر 2010 بنتيجة 2-1 ايضًا، والثالثة والأخيرة كانت في أكتوبر 2018 بنتيجة 2-0.

أما آخر مباراة بشكلٍ عام جمعت سوريا والصين كانت في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وفاز المنتخب الصيني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

سوريا 1-0 الصين

ملعب فونيكس  – مدينة تشنغدو – الصين

مباراة دولية ودية

انتهت

تشكيلة منتخب سوريا الاساسية اليوم

حراسة المرمى: إبراهيم عالمة

خط الدفاع: خالد كردغلي، مؤيد الخولي، عمر ميداني، عبدالرحمن ويس

خط الوسط: محمد المرمور، ثائر كروما، محمد عثمان، محمد مواس

خط الهجوم: ياسين سامية، عمر السومة.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة