الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

قطر تفشل في حل عقدة إيران وتخسر برباعية في نهائي دورة الأردن الودية

توج منتخب إيران بطلاً لدورة الأردن الدولية الودية عقب فوزها على قطر برباعية نظيفة، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، على ملعب عمان الدولي.

وتناوب على تسجيل رباعية المنتخب الإيراني حسين كناني في الدقيقتين 68 و78، وعلي رضا في الدقيقة 73، وسردار آزمون في الدقيقة 75.

وقرر الاتحاد الأردني إلغاء كافة مراسم التتويج بسبب الحرب الدائرة بين اسرائيل وحركة حماس.

واحتل المنتخب العراقي المركز الثالث بفوزه على المنتخب الأردني المضيف بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

صعد منتخب قطر الأول لكرة القدم إلى نهائي البطولة الدولية الرباعية بفوزه على العراق بركلات الترجيح (6-5) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، الجمعة الماضية.

ويبدأ العنابي مشوراه في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 من الدور الثاني بمواجهة الهند يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم ايضاً منتخب الكويت.

كارلوس كيروش يعلن قائمة منتخب قطر في بطولة الكونكاكاف
كارلوس كيروش

فيما يتواجد المنتخب القطري في المجموعة الأولى بكأس الأمم الآسيوية بجانب لبنان والصين وطاجيكستان ومن المقرر ان يفتتح البطولة بصفته البلد المضيف بملاقاة رجال الأرز يوم الجمعة 12 يناير 2024 على ستاد لوسيل.

على الجانب الآخر، تأهل المنتخب الإيراني للمباراة النهائية بتغلبه على الأردن بنتيجة (3-1) يوم الجمعة الماضية.

وتستهل إيران مشوارها في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 من الدور الثاني بمواجهة أوزبكستان يوم 21 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم ايضاً تركمنستان.

وينتظر المنتخب الإيراني مواجهات صعبة في كأس الأمم الآسيوية 2024، حيث يتواجد في المجموعة الثالثة بجانب فلسطين والإمارات وهونغ كونغ.

يذكر أن آخر مواجهة رسمية جمعت الفريقين ترجع الى تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، وفازت إيران ذهاباً (2-صفر) وجددت فوزها إياباً (1-صفر)، ثم ألتقا المنتخبان في مباراة ودية آخر عام 2018 وفازت ايران (2-1).

قطر 0-4 إيران

نهائي بطولة الأردن الدولية الودية

ملعب عمان الدولي 

انتهت

مقالات ذات صلة