الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الأردن يدفع فاتورة إهدار الفرص السهلة ويخسر أمام إيران في البطولة الرباعية الدولية

خسر منتخب الأردن أمام إيران بنتيجة 3-1، ضمن مباريات اليوم الجمعة 13 أكتوبر، في أجندة الفيفا بمنافسات البطولة الرباعية الدولية التي تضم قطر والعراق.

وظهر المنتخب الأردني بشكل مميز بقيادة النجم موسى التعمري، وصنع العديد من الفرص وكان ينقصه الإنهاء فقط لتحقيق الفوز على إيران وبنتيجة عريضة، ولكنه تلقى في الأخيرة الهزيمة الثالثة تحت قيادة المدرب المغربي الحسين عموتة.

وصعد منتخب إيران إلى المباراة النهائية لملاقاة المنتخب القطري، بينما يلتقي منتخب الأردن مع منتخب العراق لتحديد المركزين الثالث والرابع.

واستقبل استاد عمّان الدولي مباراة الأردن وإيران، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 19:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وكان الجمهور الأردني ينتظر بشغف كبير الظهور الأول للنجم موسى التعمري بعد توهجه في الدوري الفرنسي رفقة فريق مونبيليه ومساهمته في تسجيل 5 اهداف خلال 6 مباريات، حيث سجل 3 اهداف وصنع هدفين.

منتخب الأردن لكرة القدم

وتأخر النشامى في النتيجة بهدفٍ مبكر سجله مهاجم روما سردار آزمون في الدقيقة السادسة ليمنح إيران الأسبقية، بصناعة من المحترف في بورتو البرتغالي مهدى طارمي.

وصنع موسى التعمري أول خطورة للأردن في الدقيقة 14، بعدما تلاعب بالمدافع خارج المنطقة وسدد كرة بيسراه علت المرمى بكثير، وجاء الرد بعدها قاسياً من إيران بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 28.

واحرز مهدي طارمي ثاني اهداف إيران حين تلقى تمريرة عرضية أرضية من رامين رضائيان، قابلها بتسديدة مباشرة استقرت على يسار الحارس.

وحاول بعدها منتخب الأردن تقليص النتيجة وصنع فرص خطيرة للغاية، أولها عن طريق محمد أبو حشيش بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة جاورت القائم في الدقيقة 32.

وأهدر بعدها موسى التعمري فرصة هدف محقق بغرابة شديدة في الدقيقة 33، ثم صنع فرصة إنفراد ليزن النعيمات في الدقيقة 41 ولكن الأخير تأخر في تسديدة الكرة لترتطم في المدافع.

وفي الشوط الثاني تألق الحارس أبو ليلة وأنقذ الأردن من هدفين، قبل ان يسجل اخيراً يزن النعيمات هدف تقليص الفارق للأردن في الدقيقة 74.

وتحصل موسى التعمري على ضربة جزاء في الدقيقة 90 ليمنح منتخب بلاده فرصة ذهبية لتعديل النتيجة، ولكن إحسان حداد أهدرها بتصويبة مرت فوق العارضة بكثير.

وأتى بعدها العقاب من إيران بالهدف الثالث في الدقيقة 90+2 عن طريق مهدي مميززاده حين إنفرد بالمرمى وسدد كرة من فوق الحارس لتتهادى داخل الشباك.

وتاريخياً تقابل منتخب الأردن وإيران في 10 مباريات رسمية منذ مايو عام 2000، حقق كل منهما الانتصار على الآخر 5 مرات، وتقابلا في 3 مباريات ودية انتهت جميعها بنتيجة التعادل.

وانتهت أول مباراة ودية بين الأردن وإيران بنتيجة 0-0 في عام 2006، وتعادل المنتخبين بنتيجة 2-2 في الودية الثانية يوم 23 فبراير 2012، وكانت المباراة الثالثة والأخيرة بشكلٍ عام، يوم 5 سبتبمر 2012، وخيم عليها التعادل بنتيجة 0-0.

وكان المدرب المغربي الحسين عموتة يتطلع إلى قيادة الأردن لتحقيق الانتصار الأول تحت قيادة ضد إيران، وإثبات أحقيته في التواجد على رأس القيادة الفنية بعد الظهور المخيب في التوقف الدولي الأخير.

 

وسقط المنتخب الأردني في هزيمة كبيرة في أول ظهور لعموتة أمام النرويج بنتيجة 6-0، ثم خسر ضد أذربيجان بهدفين مقابل هدف واحد، من جانبه خاض منتخب إيران حينها مباراتين فاز فيهما أمام بلغاريا بهدفٍ دون رد، وضد أنغولا بنتيجة 4-0.

الأردن 1-3 إيران

استاد عمان الدولي

بطولة الأردن الدولية الرباعية – نصف النهائي

انتهت

مقالات ذات صلة