الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

كرة يد.. قطر تفوز على الهند بفارق 34 هدف في تصفيات أولمبياد باريس 2024

حقق المنتخب القطري لكرة اليد فوزه الثاني على نظيره الهندي بنتيجة (48-14)، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 لكرة اليد.

وحسم منتخب قطر الشوط الأول بنتيجة (26-6)، وفي الشوط الثاني سجل 22 هدفاً مقابل 8 للهند، لينتهي اللقاء بفارق كبير وصل لـ 34 هدف.

بتلك النتيجة اعتلا المنتخب القطري صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف المُسجلة عن كوريا الجنوبية التي حققت فوزها الثاني بوقت سابق اليوم على السعودية.

فيما حقق المنتخب الإماراتي فوزه الأول اليوم ايضاً على الصين بعد الهزمية في الجولة الأولى من كوريا، وظلت الصين والهند بدون أي نقاط.

أقيمت مباراة قطر والهند في الجولة الثانية من المجموعة الأولى على صالة الدحيل لكرة اليد بداية من الساعة السابعة مساءاً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة والقاهرة، الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش.

افتتح المنتخب القطري الأول لكرة اليد مشواره في تصفيات آسيا الأولمبية بالفوز على الصين بنتيجة (34-25)، في المقابل خسرت الهند من السعودية بنتيجة (17-46).

ويتواجد المنتخب القطري ونظيره الهندي في المجموعة الاولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بجانب منتخبات السعودية والإمارات وكوريا الجنوبية والصين.

منتخب قطر لكرة اليد
منتخب قطر لكرة اليد

ويشارك في تلك التصفيات 11 منتخبًا آسيويًأ، يتأهل لباريس بطل تلك التصفيات، على أن يتأهل ثاني وثالث البطولة للملحق العالمي.

يذكر ان المنتخب القطري لم يعرف طعم الهزيمة أمام الهند قبل مواجهة اليوم، حيث انتصر العنابي في ثلاث مواجهات أعوام (2006 في دورة الألعاب الآسيوية – 2010 في دورة الألعاب الآسيوية – 2019 في تصفيات آسيا الأولمبية)..

قطر 48-14 الهند

تصفيات آسيا الأولمبية لكرة اليد – المجموعة A (الجولة 2)

صالة الدحيل

انتهت