الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

قطر تتجاوز العراق بركلات الترجيح وتتأهل إلى نهائي البطولة الدولية الرباعية

صعد منتخب قطر إلى نهائي البطولة الدولية الرباعية بفوزه على العراق في ركلات الترجيح، ضمن مباريات اليوم الجمعة 13 أكتوبر.

وافتتح العراق وقطر دورة الأردن الدولية الودية 2023 على استاد عمّان الدولي، وانطلقت صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وانتهت المباراة بالتعادل 0-0 ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح، وفاز المنتخب القطري 6-5 ليتأهل إلى نهائي البطولة المقامة في الأردن.

وتضم البطولة ايضاً أصحاب الأرض منتخب الأردن وإيران حيث يلتقي المنتخبين الليلة على نفس الملعب في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 19:00 بتوقيت غرينتش.

ويصعد الفائز من كلا المباراتين لتحديد المركزين الأول والثاني، بينما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع، ويستضيف استاد عمّان الدولي مباريات البطولة.

العراق ضد قطر - البطولة الدولية الرباعية في الأردن 2023

وكان المنتخب العراقي الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، وكانت الفرصة الأخطر عبر علي جاسم، حيث فلت من الرقابة الدفاعية وتلقى تمريرة عرضية سددها باتجاه المرمى ولكن المدافع أبعد الكرة من على الخط النهائي للمرمى قبل ان يسيطر عليها الحارس مشعل برشم.

وفي الشوط الثاني أهدر دانيلو سعيد فرصة خطف هدف التقدم للمنتخب العراقي بغرابة شديدة، بعدما تخلص من المدافع في مواجهة المرمى داخل المنطقة، ليسدد كرة مرت بعيدة لتخرج إلى ضربة مرمى.

وعكس ما جرت عليه الأمور خلال المباراة، شهدت ركلات الترجيح إثارة كبيرة وفاز المنتخب القطري في النهاية 6-5، بعد أن أهدر ركلتين وأهدر المنتخب العراقي 3 ركلات.

ويبدأ منتخب العراق مشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بمواجهة فيتنام يوم 21 نوفمبر المقبل، بينما سيلتقي منتخب قطر في اليوم ذاته مع الهند.

يذكر ان آخر مباراة جمعت العراق وقطر كانت في نصف نهائي كأس الخليج العربي في البصرة يوم 16 يناير، وفاز أسود الرافدين بهدفين مقابل هدف واحد، ليتأهلوا إلى النهائي ويحققون اللقب على حساب منتخب عمان.

العراق 0-0 قطر

فازت قطر بركلات الترجيح 6-5

استاد عمان الدولي – الأردن

دورة الأردن الدولية 2023 – نصف النهائي

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة