الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

موعد مباراة منتخبي الأردن وإيران الودية والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة منتخب الأردن ضد منتخب إيران الودية مع القنوات الناقلة، استعداداً لخوض التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وُتلعب المباراة ضمن منافسات بطولة الأردن الرباعية الدولية الودية التي تقام في العاصمة عمّان، بمشاركة أصحاب الأرض ومنتخب إيران بالإضافة إلى منتخبي العراق وقطر.

وستقام مباراتان في انطلاق بطولة الأردن الدولية الودية، إذ يلاقي منتخب العراق نظيره منتخب قطر في المباراة الأولى عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي المباراة الثانية يلاقي منتخب الأردن نظيره الإيراني في التاسعة مساءً.

ويصعد الفائز من كلا المباراتين لتحديد المركزين الأول والثاني، بينما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع، ويستضيف استاد عمّان الدولي مباريات البطولة.

ويمني الاتحاد الأردني لكرة القدم النفس في استغلال مدرب المنتخب الوطني، المغربي الحسين عموتة، هذه البطولة لإثبات أحقيته في التواجد على رأس القيادة الفنية بعد الظهور المخيب في التوقف الدولي الأخير.

موسى التعمري ومدرب منتخب الأردن الحسين عموتة

وسقط المنتخب الأردني في هزيمة كبيرة أمام النرويج بنتيجة 6-0، ثم خسر ضد أذربيجان بهدفين مقابل هدف واحد، من جانبه خاض منتخب إيران حينها مباراتين فاز فيهما أمام بلغاريا بهدفٍ دون رد، وضد أنغولا بنتيجة 4-0.

وينتظر الجمهور الأردني بشغف كبير الظهور الأول للنجم موسى التعمري بعد توهجه في الدوري الفرنسي رفقة فريق مونبيليه ومساهمته في تسجيل 5 اهداف خلال 6 مباريات، حيث سجل 3 اهداف وصنع هدفين.

متى موعد مباراة الأردن ضد إيران والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة الأردن ضد إيران يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش GMT.

واعلنت عدة قنوات إذاعة مباريات بطولة الأردن الرباعية، ويأتي في المقدمة قنوات بي إن سبورتس والكأس القطرية، بالإضافة إلى قناة الرابعة العراقية وقناة الأردنية الرياضية وقناة أبو ظبي الرياضية وقناة الشارقة الإماراتية.

وتاريخياً تقابل منتخب الأردن وإيران في 10 مباريات رسمية منذ مايو عام 2000، حقق كل منهما الانتصار على الآخر 5 مرات، وتقابلا في 3 مباريات ودية انتهت جميعها بنتيجة التعادل.

وانتهت أول مباراة ودية بين الأردن وإيران بنتيجة 0-0 في عام 2006، وتعادل المنتخبين بنتيجة 2-2 في الودية الثانية يوم 23 فبراير 2012، وكانت المباراة الثالثة والأخيرة بشكلٍ عام، يوم 5 سبتبمر 2012، وخيم عليها التعادل بنتيجة 0-0.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة