الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

إنجلترا تثأر من إيطاليا على ملعب ويمبلي وتلحق بركب المتأهلين لنهائيات يورو 2024

ثأر منتخب إنجلترا من إيطاليا في أول مواجهة بينهما على ملعب “ويمبلي” منذ المباراة النهائية لنسخة 2020، لتبلغ نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في ألمانيا بالفوز على ضيفتها 3-1 بفضل ثنائية هاري كاين، وذلك بعدما كانت متخلفة أمامها الثلاثاء في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة.

صحيح أن المنتخبين تواجها ثلاث مرات منذ نهائي كأس أوروبا الأخيرة في صيف 2021 حين خسر الإنجليز بركلات الترجيح وحرموا من اللقب الكبير الأول منذ مونديال 1966، لكنها المرة الأولى التي تحل فيها إيطاليا ضيفة على “ويمبلي” منذ تلك المباراة التي انتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وجدد رجال المدرب غاريث ساوثغيت فوزهم على “أتزوري” الذي خسر ذهاباً على أرضه 1-2 في مارس بقيادة مدربه السابق روبرتو مانشيني، رافعين رصيدهم الى 16 نقطة في صدارة المجموعة بعدما كانوا بحاجة فقط الى التعادل لضمان بطاقتهم الى النهائيات.

وتبقى فرصة التأهل المباشر وتعويض خيبة الغياب عن مونديال قطر 2022 في أيدي إيطاليا، إذ تلعب في الجولة قبل الأخيرة المقررة في 17 الشهر المقبل على أرضها ضد مقدونيا الشمالية التي لعبت دوراً في غيابها عن كأس العالم للمرة الثانية توالياً، قبل أن تحل في الجولة الختامية على أوكرانيا في ليفركوزن في 20 منه.

رغم تخلفهم، بدا الإنجليز عاجزين عن تهديد المرمى الإيطالي حتى نجح جود بيلينغهام في انتزاع ركلة جزاء من دي لورنتسو، أنبرى لها كاين بنجاح في الدقيقة 32.

مباراة إنجلترا وإيطاليا في تصفيات يورو 2024
مباراة إنجلترا وإيطاليا في تصفيات يورو 2024

وكانت إنجلترا قريبة من الهدف الثاني قبيل انتهاء الشوط الأول عبر ماركوس راشفورد بعد تمريرة من كاين، لكن دوناروما كان في المرصاد (44)، ثم انتقل الخطر الى الجهة المقابلة وكان الحارس جوردن بيكفورد على الموعد لصد تسديدة دستيني أودوغي (1+45).

واستهل الإنجليز الشوط الثاني بفرصة لكالفن فيليبس من خارج المنطقة، لكن الكرة علت العارضة بقليل (51)، قبل أن ينجح راشفورد وإثر هجمة مرتدة قادها بيلينغهام من وضع الإنجليز في المقدمة بتسديدة جميلة من مشارف المنطقة (57).

ووجه كاين الضربة القاتلة لإيطاليا بهدفه الشخصي الثاني في اللقاء والحادي والستين بألوان بلاده إثر خطأ في اعتراض الكرة من البديل أليساندرو باستوني، ليتوغل بها من بعيد قبل أن يسدد في شباك دوناروما (77).

ويتسلح منتخب الأسود الثلاثة ببعض اللاعبين الشبان في صفوفه أبرزهم (جود بيلينجهام – 20 عاما) الذي يُعد من أفضل اللاعبين في العالم بالوقت الراهن، بالأضافة الى (بوكايو ساكا) الذي استعاد عافيته ليقود نهضة أرسنال ويصبح لاعباً لا يمكن الاستغناء عنه على المستوى الدولي.

كما تواجد ايضاً كلاً من جاك غريليش وفيل فودن وكايل ووكر وجون ستونز المتوجون بالثلاثية مع مانشستر سيتي الموسم الماضي، بينما تألق جيمس ماديسون منذ انتقاله الصيفي إلى توتنهام.

ويظل (هاري كاين) المصدر الأكثر موثوقية للأهداف، وأصبح الهداف التاريخي لبلاده عندما فازت إنجلترا في إيطاليا (2-1) مارس الماضي للمرة الأولى منذ عام 1961.

إنجلترا 3-1 إيطاليا

تصفيات يورو 2024 – المجموعة C (الجولة 8)

ملعب ويمبلي – لندن

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة