الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

مرموش يُهدر وسليماني يرد.. تعادل مثير بين مصر والجزائر في ودية بطابع رسمي

خطف منتخب الجزائر تعادلاً مثيراً من أمام منتخب مصر بنتيجة 1-1، ضمن مباريات اليوم الاثنين 16 أكتوبر، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في الإمارات.

وكان المنتخب المصري المنقوص عددياً قد تقدم اولاً في النتيجة خلال الشوط الثاني، وأهدر البديل عمر مرموش فرصة إنفراد صريح بصناعة من محمد صلاح في الدقائق الأخيرة، ليأتي الرد سريعاً من الجزائر بتسجيل التعادل عبر إسلام سليماني.

وأقيمت المباراة ضمن معسكر منتخب مصر في الإمارات تحت عنوان “الأشقاء”، تحضيراً لتصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في يناير 2024.

واستقبل استاد هزاع بن زايد في مدينة العين المواجهة، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 20:00 بتوقيت أبو ظبي، 17:00 بتوقيت الجزائر، بإدارة من الحكم السعودي يحيى الملا.

وكانت فرصة محمد صلاح في الدقيقة 21 هي الأخطر خلال الشوط الأول، حين تلقى تمريرة عرضية من محمد حمدي داخل المنطقة، قابلها بتسديدة يسارية ساقطة ارتطمت في العارضة.

وتلقى المنتخب المصري صدمة بتعرض الظهير الأيمن محمد هاني للطرد المباشر بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 27، بعد تدخل خطير جداً على لاعب الجزائر، وأُجبر مدرب الفراعنة روي فيتوريا على استبدال أحمد سيد زيزو ودخول المدافع عمر كمال.

مباراة مصر والجزائر الودية في الإمارات 2023

وشهد الشوط الثاني احداثاً مثيرة وبخاصة في الدقائق الأخيرة، بعدما وضع لاعب الوسط حمدي فتحي منتخب مصر في المقدمة بالهدف الأول في الدقيقة 65 من متابعة لكرة رأسية من المدافع المتقدم علي جبر.

واندفع المنتخب الجزائري إلى الهجوم في الوقت المحتسب بدل من الضائع، وكاد فارس تشايبي يعدل النتيجة بعد اختراق مميز من يوسف عطال لمنطقة الجزاء، ولكن الحارس محمد الشناوي تألق وتصدى للكرة.

وسنحت فرصة ذهبية للبديل عمر مرموش في الدقيقة 90+2 لتأكيد انتصار الفراعنة بالهدف الثاني، بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من صلاح إنفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه تسرع بتسديدة في منتصف المرمى انقذها الحارس.

وتحولت الكرة بعدها مباشرة لهجمة معاكسة لصالح الجزائر، وأرسل الظهير الأيمن يوسف عطال كرة عرضية رائعة ارتقى لها إسلام سليماني وحولها برأسية باغتت محمد الشناوي وعبرت الخط النهائي للمرمى، ليخطف محاربو الصحراء التعادل.

يذكر أن المنتخب المصري قد استهل فترة التوقف الدولي بمواجهة زامبيا ودياً يوم الخميس 12 أكتوبر، على استاد هزاع بن زايد، وتمكن من تحقيق انتصاراً صعباً بهدفٍ دون رد، سجله لاعب خط الوسط حمدي فتحي في الدقيقة 90+4.

بينما استقبل منتخب الجزائر نظيره الرأس الأخضر أو كاب فيردي على ملعب محمد حمودي في مدينة قسطنطينة، وفاز عليه بخمسة اهداف مقابل هدف واحد، قبل السفر إلى الإمارات لمواجهة الفراعنة.

وتعد مباراة مصر والجزائر الودية في الإمارات هي الأولى بين المنتخبين بالعناصر الأساسية منذ آخر لقاء جمعهما في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2010، وفاز المنتخب المصري برباعية مع الرأفة.

صورة من مباراة مصر ضد الجزائر في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2010

وتقابل المنتخب المصري والجزائري في كأس العرب قطر 2021 خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات، بدون المحترفين، وانتهت بنتيجة التعادل 1-1، ليتأهل الفراعنة على رأس المجموعة بفارق الإنذارات بعد التساوى في جميع النقاط.

وتاريخياً تواجه منتخب مصر والجزائر في 29 مباراة سابقة بجميع البطولات والمناسبات على مستوى الفريق الأول، وتفوق محاربو الصحراء بـ10 انتصارات مقابل 8 انتصارات للفراعنة، وانتهت 11 مواجهة بنتيجة التعادل.

مصر 1-1 الجزائر

استاد هزاع بن زايد – العين – الإمارات

مباراة دولية ودية

انتهت

تشكيلة منتخب مصر اليوم: محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبدالمنعم، علي جبر، محمد حمدي، حمدي فتحي، محمد النني، أحمد سيد زيزو، محمود تريزيجيه، مصطفى محمد، محمد صلاح.

تشكيلة منتخب الجزائر اليوم:  أنطوني مانديرا، يوسف عطال، رامي بنسبعيني، عيسى ماندي، أحمد توبة، رامز زروقي، سفيان فيغولي، فارس شعيبي، سعيد بن رحمة، أمين جويري، رياض محرز.

مقالات ذات صلة