الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

هولندا تنتزع وصافة المجموعة الثانية في تصفيات اليورو من اليونان بركلة جزاء قاتلة

خطفت هولندا وصافة المجموعة الثانية بفوزها على مضيفتها اليونان (1-صفر)، ضمن مباريات اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، في إطار تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024”.

شهد ملعب أوباب آرينا بالعاصمة أثينا لمشاهدة قمة نارية بين اليونان وضيفتها هولندا ضمن الجولة الثامنة في صراع قوي على وصافة المجموعة الثانية بالتصفيات.

وبعد خسارتها للمرة الثانية أمام فرنسا، تعين على هولندا، حاملة لقب 1988، الفوز على مضيفتها اليونان، للحفاظ على آمالها في خطف المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى النهائيات.

وضمنت فرنسا، وصيفة بطل العالم، التأهل بستة انتصارات توالياً في المجموعة الثانية، فيما تملك اليونان 12 نقطة، بفارق ثلاث عن هولندا التي لعبت مباراة أقل.

وبدا أن فريق الطواحين لن يستغل أفضليته والفرص، لاسيما ركلة جزاء في الشوط الأول أضاعها فاوت فيخهورست في الدقيقة 28، وسيكتفي بنقطة لكنه منح فرصة ثانية في الوقت بدل الضائع من نقطة الجزاء نجح فان دايك في ترجمتها.

بهذا الانتصار رفعت هولندا رصيدها الى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين أمام اليونان التي خاضت مباراة أكثر منها، فيما تتصدر فرنسا المجموعة بـ18 نقطة من ست مباريات.

وسيكون مصير هولندا بين يديها إذ ستضمن تأهلها في حال فوزها في الجولة المقبلة على ضيفتها إيرلندا في 18 نوفمبر في جولة تغيب عنها اليونان التي تختتم مشوارها بمواجهة صعبة ضد ضيفتها فرنسا في 21 نوفمبر، فيما يلعب رجال كومان مع جبل طارق.

هولندا تُنهي مغامرة امريكا في كأس العالم 2022، وتنتظر الارجنتين

الجدير بالذكر تأهل بطل ووصيف المجموعات العشر مباشرة إلى النهائيات المقررة في ألمانيا بين 14 يونيو و14 يوليو 2024.

وبحال التعادل بعدد النقاط، يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة. تُحسم ثلاث بطاقات أخيرة في مارس 2024 عبر ملحق يتحدد بحسب ترتيب مستويات دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

اليونان 0-1 هولندا

تصفيات يورو 2024 – المجموعة J (الجولة 8)

ملعب أوباب آرينا – أثينا

انتهت

مقالات ذات صلة