كرة القدم الإفريقيةمباريات اليوم

منتخب المغرب يختتم تحضيراته لتصفيات مونديال 2026 بتعادل إيجابي مع ساحل العاج

تعادل منتخب المغرب مع مضيفه ساحل العاج (1-1)، ضمن مباريات اليوم السبت 14 أكتوبر 2023، ضمن أجندة الفيفا الدولية الودية.

واختتم المنتخب المغرب الأول لكرة القدم تحضيراته لأستكمال تصفيات كأس أمم إفريقيا وافتتاح مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة ودية امام ساحل العاج على ملعب فيليكس هوفريت بوانيي في مدرينة أبيدجان.

تقدم منتخب ساحل العاج في نتيجة المباراة عبر مهاجم بوروسيا دروتموند الالماني سيباستيان هالر (45+3)، لكن الكعبي، متصدر لائحة هدافي الدوري اليوناني مع المهاجم الاسباني لفريق أريس سالونيك لورين مورون برصيد 5 أهداف لكل منهما، نجح في إدراك التعادل بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان مهاجم اشبيلية الاسباني يوسف النصيري.

كانت ساحل العاج الأخطر في الشوط الاول وكادت تفتتح التسجيل في مناسبتين عبر لاعب وسط رينس الفرنسي عمر دياكيتيه من انفرادين داخل المنطقة لكن مدافع وست هام يونايتد الانجليزي نايف أغرد أنقذ الموقف بإبعاده الكرة وهي في طريقها الى المرمى.

وترجم هالر أفضلية ساحل العاج في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما تلقى كرة داخل المنطقة من مهاجم سلتا فيغو الاسباني جوناثان بامبا تابعها على يسار حارس مرمى الهلال السعودي ياسين بونو.

مباراة المغرب ضد ساحل العاج الودية
مباراة المغرب ضد ساحل العاج الودية

وحاول المغرب الذي غاب عن صفوفه لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي سفيان أمرابط وجناح الريان القطري سفيان بوفال بسبب الاصابة وجناح غلطة سراي التركي حكيم زياش الذي جلس على دكة البدلاء، تدارك الموقف في الشوط الثاني وكاد يفعلها من ركلة حرة مباشرة انبرى لها مدافع باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي تصدى لها حارس مرمى أنجيه الفرنسي يحيى فوفانا على دفعتين.

ونجح البديل الكعبي في هز الشباك بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان النصيري، عندما استغل كرة داخل المنطقة للبديل الاخر لاعب وسط غنك البلجيكي بلال الخنوس فشل مدافع ستراسبورغ الفرنسي أباكار سيلا في تشتيتها فتابعها الكعبي بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (81).

يذكر ان لقاء المغرب ضد ليبيريا في الجولة الختامية بتصفيات كأس أمم إفريقيا قد تأجل بسبب الزلزال الذي ضرب مراكش، ومن المقرر ان تلعب المباراة يوم 17 أكتوبر الجاري على ملعب أدرار في مدينة آغادير.

بعد ذلك يخوض المنتخب المغربي غمار منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 نوفمبر المقبل، حيث يتواجد أسود الأطلس في المجموعة الخامسة بناب منتخبات زامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر وإرتريا.

جانب من استعدادات منتخب المغرب لمواجهة ساحل العاج الودية
جانب من استعدادات منتخب المغرب لمواجهة ساحل العاج الودية

كما أوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا 2024 والتي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل، المنتخب المغربي في المجموعة السادسة بجانب منتخبات زامبيا وتنزانيا وجمهورية الكونغو.

كان الظهور الأخير للمنتخب المغربي الشهر الماضي عندما واجه منتخب بوركينا فاسو ودياً على ملعب بوليرت ديليليس في مدينة لانس الفرنسية حيث أنتصر بهدف نظيف سجله (عز الدين أوناحي).

يذكر ان آخر مواجهة جمعت بين المغرب وكوت دي فوار ترجع الى عام 2019 في مجموعات كأس الأمم الإفريقية في مصر، وانتهى اللقاء وقتها بفوز المنتخب المغربي بهدف اللاعب (يوسف النصيري).

ساحل العاج 1-1 المغرب

مباراة ودية

ملعب فيليكس هوفريت بوانيي – أبيدجان

انتهت

مقالات ذات صلة