أخبار كأس العالمبث مباشر

ما القنوات الناقلة لمباراة المغرب وتنزانيا في تصفيات كأس العالم؟

نستعرض معكم القنوات الناقلة لمباراة منتخب المغرب ضد منتخب تنزانيا في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026 المقرر إقامته في أمريكا والمكسيك وكندا.

يواجه المنتخب المغربي مضيفه منتخب تنزانيا على ملعب بنجامين مكابا بالعاصمة دار السلام في افتتاح مشواره بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023 عند الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، 21:00 بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويتواجد المغرب مع تنزانيا في المجموعة الخامسة التي تضم زامبيا والنيجر والكونغو، وغاب أسود الأطلس عن الجولة الافتتاحية للتصفيات يوم 16 نوفمبر بسبب إنسحاب منتخب إريتريا من خوض الغمار.

بينما افتتح منتخب تنزانيا مشواره في التصفيات بمواجهة النيجر خارج الديار يوم 18 نوفمبر، ونجح في تحقيق الانتصار بهدفٍ دون رد سجله تشارلز ويليام ممومبوا، ليتساوى في صدارة المجموعة مع منتخب زامبيا الفائز على الكونغو بنتيجة 4-2.

وتضم تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 53 منتخباً تم توزيعهم من خلال القُرعة على 9 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات، عدا المجموعة الخامسة أصبحت تضم 5 منتخبات بعد إنسحاب منتخب إريتريا لأسباب مالية.

منتخب المغرب لكرة القدم في كأس العالم 2022

وتلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينهم جولات ذهاب وإياب ويتأهل مباشرة للمونديال صاحب المركز الاول؛ كما يتم إختيار أفضل أربعة منتخبات حسموا المركز الثاني في المجموعات التسعة لخوض المباريات الإفريقية الفاصلة لتحديد ممثل وحيد عن القارة في مواجهات المُلحق الخارجي مع منتخبات من قارات أخرى.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وتنزانيا

تُنقل مباراة منتخب المغرب وتنزانيا على قناة شركة الرياضة السعودية SSC، وقناة المغربية الرياضية المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات، ويمكنكم متابعة تغطية حية عبر صفحات منصة ميركاتو داي.

الجدير بالذكر أن المغرب من أكثر المنتخبات الإفريقية والعربية وصولاً إلى كأس العالم بالتساوي مع تونس ونيجيريا بعد الكاميرون، حيث تأهل 6 مرات، وكانت في نُسخ 1970 و1986 و1994 و1998 و2018 واخيراً 2022.

وحقق المغرب إنجازاً تاريخياً مع المدرب الوطني وليد الركراكي في النسخة الأخيرة بمونديال قطر 2022 حيث أصبح أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي أعرق بطولات كرة القدم، واحتل المركز الرابع بعد خسارة البرونزية أمام كرواتيا.

مقالات ذات صلة