الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

مانشيني يخفق للمرة الثالثة في تحقيق الانتصار مع السعودية ويتعادل أمام نيجيريا

اكتفى منتخب السعودية بالتعادل مع نيجيريا 2-2 على ملعب بورتيماو بمدينة لاغوس في البرتغال، ضمن مباريات اليوم الجمعة 13 أكتوبر، في أجندة الفيفا.

واخفق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في تحقيق الانتصار الأول له مع المنتخب السعودي، بعدما اخفق في مباراتين سابقتين بالتوقف الدولي الأخير في سبتمبر الماضي.

وانطلقت صافرة بداية مباراة السعودية ونيجيريا اليوم، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، بإدارة من الحكم البرتغالي لويس غودينهو.

وتقدم المنتخب السعودي بالهدف الأول في الدقيقة 60، عبر سلمان الفرج الذي سدد كرة خادعة من ضربة حرة مباشرة باغتت الحارس واستقرت داخل الشباك.

وتعادل منتخب نيجيريا في الدقيقة 73 بأقدام المدافع عبدالإله العمري بالخطأ في مرماه، حين حاول إبعاد عرضية سيمون لتنتهي في الأخير داخل الشباك.

منتخب السعودية لكرة القدم

ومنح مهاجم مانشستر سيتي السابق كيليتشي إيهيناتشو هدف التقدم الثاني للمنتخب النيجيري في الدقيقة 81، من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء.

ونأى محمد كنو بمنتخب السعودية عن الهزيمة بتسجيله هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة وبالتحديد في الدقيقة 90+9، بعدما سدد كرة من ضربة ثابتة ارتطمت في المدافع وخدعت الحارس.

وخاض المنتخبين المواجهة بهدف مشترك هو التحضير لتصفيات كأس العالم 2026، كما يستعد منتخب السعودية لبطولة كأس آسيا، ومنتخب نيجيريا لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وسعى مدرب منتخب السعودية، الإيطالي روبرتو مانشيني لإيجاد التوليفة التي سيعتمد عليها في المرحلة المقبلة، بعد الظهور المخيب في التوقف الدولي الأخير.

واخفق مانشيني مع السعودية في الظهور الأول خلال المباراتين الوديتين في التوقف الدولي في سبتمبر الماضي بمدينة نيوكاسل في إنجلترا، وخسر أمام كوستاريكا 3-1 وكوريا الجنوبية 1-0.

روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية

وتاريخياً تقابل المنتخب السعودي مع نيجيريا مرة واحدة كانت في عام 2010 في النمسا وانتهت بنتيجة التعادل 0-0.

السعودية 2-2 نيجيريا

ملعب بورتيماو – لاغوس – البرتغال

مباراة دولية ودية

انتهت

مقالات ذات صلة