الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

بهدف “أوناحي” في ودية بوركينا فاسو، المغرب يبعث رسالة أمل بعد زلزال مراكش

بهدف “عز الدين أوناحي” انتصر منتخب المغرب على بوركينا فاسو في مباراة ودية، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، والمقرر تخصيص إيراداتها لصالح ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، مؤخرًا بقوة 7 على مقياس ريختر.

وجاء هدف نجم نادي مارسيليا الفرنسي في الدقيقة 36 بعدما أنهى جملة جماعية نموذجية بمهارة عالية داخل الشباك البوركينية.

كان الاتحاد المغربي قد أصدر بيان : “انخراطا في الحملة التضامنية مع ضحايا الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية، تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها خصصت مداخيل المباراة الودية أمام بوركينا فاسو والتي كانت غالبيتها من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، خصصت للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال”.

ووافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على طلب الاتحاد المغربي لتأجيل مواجهة ليبيريا في الجولة الختامية من تصفيات أمم إفريقيا 2023، والتي كان من المفترض أن تقام في مدينة أغادير المغربية السبت الماضي.

مباراة المغرب وبوركينا فاسو الودية - لافتة تضامن اللاعبين لضحايا زلزال مراكش
مباراة المغرب وبوركينا فاسو الودية – لافتة تضامن اللاعبين لضحايا زلزال مراكش

وتأهل منتخب المغرب لنهائيات كأس أمم إفريقيا في كوت دي فوار عن المجموعة التاسعة بعدما حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة خلف المتصدر جنوب أفريقيا.

ويتحضر أسود الأطلس بقيادة المدرب الوطني (وليد الركراكي) لخوض غمار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 والمقرر ان تنطلق فبراير المقبل، ويتواجد منتخب المغرب في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات زامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر وإريتريا.

المغرب 1-0 بوركينا فاسو

مباراة ودية

انتهت